برعاية

مبخوت "ماكينة أهداف" ينتظر تألقها في مونديال الأندية

مبخوت "ماكينة أهداف" ينتظر تألقها في مونديال الأندية

تحول علي مبخوت مهاجم الجزيرة ومنتخب الإمارات في السنوات الأخيرة إلى ماكينة للأهداف في السنوات الأخيرة في‭‭‭‭ ‬‬‬‬المنافسات المحلية والآسيوية وباتت الفرصة أمامه لتشريف ناديه وبلده في كأس العالم للأندية التي تنطلق الأربعاء المقبل في العاصمة "أبوظبي".

ومهد مبخوت العام الماضي الطريق أمام الجزيرة للتتويج بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 2011 بعدما سجل 33 هدفا وهو رقم قياسي محلي.

وبفضل هذا الانجاز، سيشارك الجزيرة في كأس العالم للأندية بصفته بطلا للإمارات صاحبة الضيافة وهو ما يمنح مبخوت تعويضا قليلا بعد فشل منتخب بلاده في التأهل لكأس العالم 2018.

والتصقت صفة "الهداف" بمبخوت منذ بداية مسيرته الاحترافية فهو هداف كأس الخليج (خليجي 22) وهداف كأس آسيا 2015 مع الإمارات كما اقتنص لقب الهداف التاريخي للجزيرة بعدما تخطى 100 هدف.

وتألق مبخوت في مسابقات عالمية كبرى، حيث ساهم في تأهل الإمارات لربع نهائي كأس العالم للشباب 2009 في مصر وشارك في أوليمبياد لندن 2012، لكن خاب أمله في بلوغ كأس العالم في روسيا رغم ظهوره بشكل جيد في مشوار التصفيات.

ولكن إن فاتت مبخوت فرصة الظهور في كأس العالم للمنتخبات، فإنه متحفز للتألق في كأس العالم للأندية بداية من مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في لقاء الافتتاح يوم الأربعاء المقبل.

ويصنف مبخوت إلى جانب عمر عبدالرحمن "عموري" نجم العين ضمن أفضل لاعبي الإمارات في العصر الحالي، حيث وصفهما أسطورة رومانيا دان بتريسكو مدرب النصر السابق بأنهما "ميسي ورونالدو الإمارات".

ولعب مبخوت دورا رئيسيا في أهم انجاز للإمارات خلال نحو 20 عاما بعدما ساهم في حصولها على برونزية كأس آسيا 2015، وتوج هدافا للمسابقة برصيد 5  أهداف وهو ما لم يحققه أي لاعب إماراتي من قبل، وفي نفس البطولة سجل مبخوت أسرع هدف في تاريخها وكان في مرمى البحرين بعد 14 ثانية ليدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا