برعاية

مورينيو يشيد بإبداع دي خيا.. ويدافع عن بوجبا

مورينيو يشيد بإبداع دي خيا.. ويدافع عن بوجبا

 يرى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد أن حارسه الإسباني ديفيد دي خيا هو الأفضل في العالم بعدما تألق بشكل واضح في انتصار فريقه (1-3) على مضيفه أرسنال ضمن الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنقذ دي خيا 14 محاولة على مرماه، منها تصديات مذهلة، بعدما دفع أرسنال بكل قوته الهجومية عقب استقبال هدفين في أول 11 دقيقة من المواجهة المرتقبة على ملعب " الإمارات".

وقال مورينيو: "قلت لدي خيا بعد المباراة إن ما شاهدته هو الأفضل في العالم من حارس مرمى، يحتاج الفريق إلى أن يكون الحارس حاضرا عندما يحتاجه".

ونجح حارسان فقط في إنقاذ 14 محاولة خلال مباراة واحدة في الدوري الممتاز وهما تيم كرول مع نيوكاسل أمام توتنهام في نوفمبر 2013 وفيتو مانوني مع سندرلاند أمام تشيلسي في أبريل 2014، ليكون دي خيا ثالث حارس في تاريخ المسابقة الذي يصل لهذا الرقم في لقاء واحد.

لكن الشيء السلبي بالنسبة لمورينيو أن لاعبه الفرنسي بول بوجبا تلقى بطاقة حمراء وهو ما سيمنعه من خوض مباراة القمة أمام مانشستر سيتي في الجولة المقبلة من الدوري.

ورغم أن خطأ بوجبا ضد بيلرين في الدقيقة 75 كان عنيفا، فإن مورينيو شعر أن بعض لاعبي أرسنال أثروا على قرار الحكم بطرد بوجبا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا