برعاية

3 ألقاب على المحك.. هل ينقذ ديسمبر موسم ريال مدريد أم يدمره

3 ألقاب على المحك.. هل ينقذ ديسمبر موسم ريال مدريد أم يدمره

لم يتخيل أحد أن يمر ريال مدريد بما يحدث له حاليا سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه حامل لقب الموسم الماضي للبطولتين.

شهر ديسمبر الحالي أصبح عنق الزجاجة بالنسبة لريال مدريد، فعلى الرغم من أنه سيخوض فيه منافسات بطولة كأس العالم للأندية إلا أنه قد يشهد ابتعاد تام له من المنافسة على سباق لقب الدوري بجانب قرعة قد تكلفه خروج مبكر من دوري الأبطال.

يرصد لكم FilGoal.com من خلال التقرير التالي أهم ما سيمر به النادي الملكي خلال الشهر الجاري.

لا جديد يذكر ولا قديم يعاد في ملامح ريال مدريد أمام بلباو المصائب لا تأتي فرادى.. ريال مدريد يخسر كاسيميرو وراموس وكارباخال ضد إشبيلية ريال مدريد يرفض استغلال تعثر برشلونة والفرص ويتعادل مع بلباو

يقدم ريال مدريد حتى الآن مستوى متذبذب، فقد الفريق الملكي 14 نقطة في 14 جولة خاضها في المسابقة، أوقعته في المركز الرابع برصيد 28 نقطة بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر وبفارق الأهداف عن إشبيلية صاحب المركز الخامس.

يذكر أن ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني قد حسم اللقب الموسم الماضي برصيد 93 نقطة أي إنه فقد 21 نقطة في 38 مباراة.

يلعب ريال مدريد هذا الشهر مباراتين حاسمتين في المسابقة الأولى ستكون السبت المقبل أمام فريق إشبيلية المتساوي معه في النقاط والأخرى ستكون "الكلاسيكو" أمام غريمه التقليدي برشلونة – إذ أنه تم تأجيل مباراته أمام ليجانيس بسبب المشاركة في مونديال الأندية بالإمارات - والحصول على الست نقاط فيهما أمر لا غنى عنه إن أراد الفريق الملكي الإبقاء على آماله في الدفاع عن لقبه هذا الموسم.

يمتلك ريال مدريد الأفضلية أمام إشبيلية حيث أن المباراة على ملعب سنتياجو برنابيو معقل النادي الملكي، ويشهد ملعب اللقاء تفوق الريال التاريخي على إشبيلية بالدوري رغم اتسام مبارياتهما بالإثارة.

فاز الفريق الملكي في أخر 8 مباريات أقيمت بينهما على ملعبه في الدوري الإسباني ويعود أخر تعثر لريال مدريد أمام إشبيلية على ملعبه إلى ديسمبر 2008 حينما انتهى اللقاء بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لأصحاب الأرض.

بينما تأتي مباراة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي في 23 ديسمبر الجاري في أول مباراة بعد العودة من الإمارات والمشاركة في مونديال الأندية.

تعثر ريال مدريد على ملعبه أمام برشلونة في الجولة السابعة عشر وقبل جولتين من نهاية الدور الأول للدوري يعني بشكل كبير ابتعاد الفريق الملكي عن المنافسة ودخوله في منافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا وبالطبع لن يرض حامل اللقب بذلك.

يحل فريق بوروسيا دورتموند الألماني ضيفا على ريال مدريد في ختام دور المجموعات بعد غد الأربعاء ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن ضمن النادي الملكي تأهله رسميا كثاني المجموعة خلف توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

يعتبر اللقاء هاما بالنسبة للفريق الألماني بحثا عن التأهل إلى الدوري الأوروبي باحتلال المركز الثالث إذ أنه يتساوى مع فريق آبويل القبرصي قبل الجولة الأخيرة.

أما بالنسبة لريال مدريد فقد ضمن الفريق الإسباني التأهل من المركز الثاني حتى وإن فاز في مباراته الأخيرة مع تعثر توتنهام بسبب المواجهات المباشرة التي تصب لصالح الفريق الإنجليزي لكن يبقى اللقاء هاما كاختبار قوي قبل مواجهة فريقي إشبيلية وبرشلونة بالدوري الإسباني.

يواجه ريال مدريد شبح الاصطدام بأحد الفرق القوية في دور الستة عشر عندما تقام القرعة الإثنين المقبل بمدينة نيون السويسرية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا