برعاية

تفوق تاريخي لمصر على السعودية.. وفوز وحيد لـ"الأخضر"

تفوق تاريخي لمصر على السعودية.. وفوز وحيد لـ"الأخضر"

أسفرت قرعة كأس العالم 2018 في روسيا عن مواجهة عربية لم يكن يتمناها الكثيرون، بوقوع مصر والسعودية في مجموعة واحدة مع البلد المنظم روسيا وأوروغواي، حيث ستصبح حظوظ منتخب على الأقل ضعيفة في التأهل إلى دور الـ 16، لأنه من الصعب أن يحجز المنتخبين المركزين الأول والثاني.

وتاريخياً يملك المنتخب المصري تفوقاً مطلقاً على نظيره السعودي حيث التقيا في 10 مباريات من قبل، فازت مصر في 7 مباريات وتعادل الفريقان في مباراتين، والانتصار كان حليف السعودية مرة واحدة، بنتيجة 5-1 في كأس القارات عام 1999، ولكن المفارقة أن هذا الانتصار كان الرسمي الوحيد الذي جمع الفريقين في بطولة رسمية عالمية.

المباراة الأولى تاريخياً بين مصر والسعودية كانت قياسية لنتيجتها أيضاً، حيث حققت مصر في تلك المباراة ثاني أكبر فوز في تاريخها، إذ أن الفوز الأكبر في تاريخ مصر كان على منتخب لاوس من قارة آسيا بنتيجة 15-0 في عام 1963، لكن هذا الفوز على السعودية كان بـ13 هدفاً مقابل لا شيء قبلها بعامين في 1961 في أول لقاء جمع الفريقان في البطولة العربية.

وفي المباراة الثانية تحقق الفوز الثاني لمصر على السعودية كان بسبعة أهداف مقابل لا شيء، وهي المباراة الودية التي أقيمت في إندونيسيا في 1963.

أما المباراة الثالثة بين مصر والسعودية كان في 1975 خلال بطولة فلسطين في تونس، وفازت مصر بهدفين مقابل هدف، وفي المباراة الرابعة في بطولة السعودية الودية في 1975، فازت مصر في هذا اللقاء بهدفين مقابل لا شيء.

وتحقق أول تعادل في المباراة الخامسة في 1988 في البطولة العربية، وانتهت بالتعادل السلبي، وتكررت النتيجة نفسها في المباراة السادسة في 1988 أيضاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا