برعاية

مجموعات كأس العالم الـ8.. كل ما يجب أن تعرفه

مجموعات كأس العالم الـ8.. كل ما يجب أن تعرفه

في ما يلي تحليل للمجموعات الثماني بكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا:

تحظى روسيا، الأقل تصنيفاً بين منتخبات البطولة إذ تحتل المركز 65 في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا"، بثقة في التأهل لدور 16 بعد وقوعها مع السعودية ومصر وأوروغواي.

وتلتقي روسيا صاحبة الضيافة مع السعودية، المصنفة 63، في المباراة الافتتاحية وسيكون الفوز إلزاميا إذ تبدو أوروغواي المرشحة الأقوى لتصدر المجموعة في وجود هجوم مخيف يضم لويس سواريز وإدينسون كافاني.

وتعتمد مصر، العائدة للنهائيات لأول مرة منذ 1990، على براعة مهاجم ليفربول المتألق محمد صلاح.

ستلتقي البرتغال بطلة أوروبا مع إسبانيا في مستهل المجموعة في سوتشي وهي بداية لم يكن يتمناها الطرفان ويطمح كلاهما في تجاوز المغرب، الذي بلغ النهائيات لأول مرة منذ 1998، وإيران التي يقودها المدرب كارلوس كيروش.

وتتطلع إسبانيا لتعويض إخفاقها في البرازيل قبل أربع سنوات عندما فشلت في تخطي دور المجموعات بينما يحظى كريستيانو رونالدو قائد البرتغال بآخر فرصة لترك بصمة قوية في كأس العالم.

ربما لا يمكن وصفها بأنها "مجموعة الموت" لكن فرنسا بطلة 1998 يجب أن تكون في أفضل حالاتها لتجنب الخروج المبكر من مجموعة تضم بيرو المصنفة العاشرة عالمياً، والتي تعود لكأس العالم بعد غياب 36 عاماً، والدنمارك الخطيرة بجانب أستراليا.

وفي ظل وجود خط هجوم يضم أنطوان غريزمان وأوليفييه جيرو ويسانده بول بوغبا من وسط الملعب فمن المفترض أن تتصدر فرنسا المجموعة بينما يتنافس الباقون على الوصافة.

ذاقت الأرجنتين الأمرين في تصفيات كأس العالم وأنقذها ثلاثية ليونيل ميسي في آخر مباراة أمام الإكوادور وستنتظر أن يلعب ميسي دوراً محورياً في مجموعة تضم كرواتيا وإيسلندا ونيجيريا.

وإيسلندا، التي تألقت في بطولة أوروبا 2016 وأطاحت بإنجلترا لتتأهل لدور الثمانية، هي أصغر دولة من حيث عدد السكان تشارك في النهائيات لكن لا يمكن الاستهانة بها.

وتعتمد كرواتيا على بعض المواهب اللامعة مثل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد وإيفان راكيتيتش لاعب برشلونة.

ستكون البرازيل بطلة العالم خمس مرات مرشحة فوق الجميع لاحتلال الصدارة تاركة الصراع بين سويسرا وكوستاريكا وصربيا على الوصافة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا