برعاية

العواني يكشف التضليل القطري بشأن خوض مباريات في دول ترعى الإرهاب

العواني يكشف التضليل القطري بشأن خوض مباريات في دول ترعى الإرهاب

أكد عارف العواني أمين مجلس أبوظبي الرياضي أنه قد حدث "تضليل متعمد" فيما يخص قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بشأن خوض الأندية الاماراتية والسعودية لمباريات في دوري أبطال آسيا في دول ترعى الإرهاب.

ناصر الجنيبي: ندرس قرار الأسيوي قبل التصعيد

وكانت وسائل إعلام تداولت قرار الاتحاد الآسيوي بمنع خوض مباريات على ملاعب محايدة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وأشار العواني في تصريحات تليفزيونية: "ما حدث مجرد خبر تم تداوله عن إجبار الاندية الاماراتية وأندية الاشقاء في المملكة العربية السعودية على اللعب في دول ترعى الارهاب وليس قرارا رسميا، تم تسويق الأمر بطريقة خاطئة بمساعدة وسائل الإعلام القطرية، مجرد تضليل".

وتابع: "كان هناك عدد مقترحات، منها أن يتم خلط مواجهات أندية الشرق بالغرب لتجنب خوض مباريات في دول ترعى الإرهاب، وطرح آخر بشأن العودة للنظام القديم الخاص بالمجموعات، والطرح الأخير هو إبقاء الوضع كما هو عليه".

وأضاف: "لم يتم ذكر تلك التفاصيل وتم صياغة الخبر عبر وسائل الإعلام أن هناك إجبار للاندية الاماراتية بخوض مباريات في دول ترعى الإرهاب وهذا لن يحدث، يهمنا دائما سلامة اللاعبين".

وأكمل: "هناك أشخاص على قوائم الارهاب يتواجدون في قطر، لدينا كل ما يدعم موقفنا من أجل ضمان سلامة أمان اللاعبين والجماهير، وهناك تفهم واضح من الاتحاد الآسيوي".

واستطرد: "فريق العمل هنا يجمع كل المعلومات ويدرس كل الخطوات، سيتم التأكيد للاتحاد الآسيوي على ضرورة الحفاظ على سلامة وأمان اللاعبين والجماهير، هناك مقاطعة سياسية وأمور عديدة تدعم موقفنا".

وشدد العواني على أنهم على علم بما يتم من جانب الوفد القطري، وكيف يتم الترويج لأمور غير صحيحة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا