برعاية

تعرف على تاريخ مواجهات مصر مع منتخبات المجموعة الأولى بكأس العالم السعودية بشرة خير

تعرف على تاريخ مواجهات مصر مع منتخبات المجموعة الأولى بكأس العالم السعودية بشرة خير

أسفرت قرعة كأس العالم عن وقوع مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات روسيا وأوروجواي والسعودية، والتي أقيمت بمقر الكرملين بروسيا.

منتخب الفراعنة تأهل إلى مونديال روسيا، الذي سينطلق في 14 يونيو 2018 بمشاركة 32 منتخبا، مقسمين على 8 مجموعات بواقع 4 فرق لكل مجموعة، بعد غياب دام 28 عامًا بعدما صعدت مصر إلى كأس العالم بإيطاليا 1990.

استبشرت الجماهير المصرية خيرًا بالمجموعة التي وقعت فيها مصر، بالمقارنة بباقي المجموعات، متمنية تحقيق نتائج إيجابية تُشرف الكرة المصرية واللاعبين، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

من المقرر، أن يلتقي المنتخب الوطني مع أوروجواي في أول مباراة له في المونديال يوم 16 يونيو، فيما يواجه روسيا في المباراة الثانية يوم 19 من نفس الشهر، ثم السعودية، في ختام مباريات المجموعة الأولى يوم 25 يونيو.

يرصد "بطولات" تاريخ مواجهات الفراعنة مع روسيا وأوروجواي والسعودية قبل انطلاق منافسات كأس العالم.

- مصر وأورجواي مواجهة للمرة الثانية

سبق للمنتخب الوطني أن التقى مع أوروجواي في مباراة ودية عام 2006، وانتهت بفوز أوروجواي بهدفين دون رد، أحرز منهما عبدالظاهر السقا، نجم الفراعنة السابق هدف في مرماه بالخطأ.

- مصر وروسيا مواجهة للمرة الأولى

لم يسبق لمنتخب مصر مواجهة روسيا في أي مباراة من قبل، لتكون مباراتهما في كأس العالم، هي الأولى في تاريخ مواجهات المنتخبين.

- مصر والسعودية وجهًا لوجه للمرة العاشرة

على الرغم من التاريخ الطويل للمنتخب السعودي في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، حيث أن هذه النسخة ستكون المرة الخامسة في تاريخ منتخب الخضر، إلا أن المصريين استبشروا خيرًا بوجود الفراعنة مع السعودية في المجموعة الأولى، نظرًا للسجل الطويل من المشاركات بين البلدين.

سبق للفراعنة أن التقوا بالمنتخب السعودي 9 مرات من قبل، فازت مصر في 6 مباريات وتعادلا في مباراتين وفازت السعودية في مباراة، شهدت مواجهتهما تسجيل ‏39‏ هدفًا منها‏30  هدفًا‏ لصالح المنتخب الوطني و9 أهداف للسعودية‏.‏

وجاءت نتائج المنتخبين في المباريات التسعة كما يلي:

اللقاء الأول كان في دورة الألعاب العربية ‏3‏ سبتمبر ‏1961‏ وانتهى لصالح مصر‏ 13 – 0.

اللقاء الثاني كان في دورة ودية بإندونيسيا في نوفمبر ‏1963‏ وفازت مصر 7 – 0.

اللقاء الثالث كان في إطار منافسات كأس فلسطين، الذي أقيم بتونس في‏23‏ ديسمبر ‏1975‏ و انتهي لصالح مصر 2 – 1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا