برعاية

الطامحون للانضمام إلى منتخب إنجلترا... من يجب أن يكون على متن الطائرة المتجهة إلى روسيا؟

الطامحون للانضمام إلى منتخب إنجلترا... من يجب أن يكون على متن الطائرة المتجهة إلى روسيا؟

لم يسجل المنتخب الإنجليزي (الأسود الثلاثة) أي هدف وسدد ثلاث كرات فقط بين القائمين والعارضة خلال مباراتيه الوديتين الأخيرتين أمام كل من ألمانيا والبرازيل، وهو ما يعني أن الأداء لم يكن مقنعا على الإطلاق. ومع ذلك، جرب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت في هاتين المبارتين طريقته المفضلة 3 - 5 - 2 ونجح في تقييم أداء عدد من اللاعبين، بعضهم جدد وبعضهم قدامى، لكي يرى ما إذا كان سيتستعين بهم في كأس العالم المقبلة في روسيا أم لا. تقيم «الغارديان» هنا أداء عشرة لاعبين شاركوا مع المنتخب الإنجليزي من أجل إثبات أحقيتهم في الانضمام لمنتخب بلادهم في المونديال.

كان بيكفورد من بين ستة لاعبين جدد شاركوا في هاتين المباراتين، ولعب الحارس البالغ من العمر 23 عاما مباراة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الألماني التي انتهت بالتعادل السلبي وقدم أداء رائعا، وأنقذ مرماه من عدة فرص محققة، كان أبرزها من تيمو فيرنر، وجذب الأنظار بشدة بسبب تفوقه في تمرير الكرات لزملائه بالقدم. لقد ضمن حارس مرمى إيفرتون انضمامه لقائمة المنتخب الإنجليزي المشاركة في كأس العالم، بل يعد تهديدا حقيقيا لجو هارت على مركز حارس المرمى الأساسي للمنتخب الإنجليزي.

هل يجب أن يذهب إلى روسيا؟ بالتأكيد.

كان ماغوير من بين اللاعبين القلائل الذين شاركوا في المباراتين بصورة كاملة، وقدم أداء جيدا. شارك لاعب ليستر سيتي البالغ من العمر 24 عاما في الجهة اليسرى في خط الدفاع المكون من ثلاثة لاعبين وأظهر تمركزا جيدا وصلابة دفاعية قوية. كان من الممكن أن يقدم ماغوير أداء أفضل من حيث القدرة على التمرير الصحيح، وهي الصفة التي جعلت ساوثغيت يفضله على كريس سمولينغ، لكنه بصفة عامة قدم أداء جيدا.

هل يستحق الذهاب إلى روسيا؟ بالتأكيد.

حصل غوميز على جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب الإنجليزي أمام البرازيل بسبب الأداء القوي الذي قدمه في الجهة اليمنى لخط الدفاع المكون من ثلاثة لاعبين. ويقدم اللاعب البالغ من العمر 20 عاما، والذي لعب أيضا معظم فترات اللقاء أمام ألمانيا بعد إصابة فيل جونز، أداء ثابتا وقويا مع ليفربول خلال الموسم الحالي، علاوة على أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز ويتميز أداؤه بالحماس الشديد، كما أنه ملتزم من الناحية الخططية ولديه مهارات كبيرة، وهو ما يجعله أحد العناصر المهمة والقادرة على مساعدة المنتخب الإنجليزي في أقوى المباريات.

هل يجب أن يذهب إلى روسيا؟ بالتأكيد.

يمكن القول إن فاردي كان هو الخيار الأكثر إثارة للاهتمام نظرا لأنه شارك في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي ضمن خط هجوم مكون من لاعبين اثنين. وبصفة عامة، قدم مهاجم ليستر سيتي البالغ من العمر 30 عاما مباراة جيدة وكان يتحرك في المساحات الخالية ويسبب إزعاجا كبيرا للمدافعين ويتعاون بشكل جيد مع تامي أبراهام في البداية، ثم مع ماركوس راشفورد. ويملك فاردي فرصة كبيرة لأن يكون ثنائيا قويا مع لاعب توتنهام هوتسبر هاري كين على المدى الطويل.

هل يستحق الذهاب إلى روسيا؟ بالتأكيد.

شارك يونغ لمدة عشر دقائق أمام البرازيل في أول ظهور له على الساحة الدولية منذ أربع سنوات. شكل اللاعب البالغ من العمر 32 عاما حائط صد لإفساد تسديدة قوية من اللاعب البرازيلي ويليان، وصنع فرصة محققة لدومينيك سولانكي كان يجب أن يحولها الأخير إلى هدف. ويستحق يونغ، بفضل خبراته الكبيرة وقدرته على اللعب في أكثر من مركز، أن يحصل على فرصة للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

هل يستحق الذهاب إلى روسيا؟ ربما.

حصل لوفتوس - تشيك على جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب الإنجليزي أمام ألمانيا، وهو ما جعل البعض يبالغ في تقييمه للاعب البالغ من العمر 21 عاما. قدم اللاعب الشاب بعض اللمحات الفنية الرائعة، لكن لسوء حظه خرج ولم يستكمل المباراة أمام البرازيل بسبب الإصابة، ولذا يتعين عليه أن يواصل العمل بكل قوة مع ناديه كريستال بالاس لكي يقنع ساوثغيت بضمه لتشكيلة المنتخب الإنجليزي.

هل يستحق الذهاب إلى روسيا؟ ربما.

شارك كورك في مباراة ألمانيا لمدة أربع دقائق فقط، وهي فترة قصيرة للغاية للحكم على أي لاعب، لكن هذه الفترة القصيرة قد تكون مؤشرا على شيء آخر أيضا، يستحق لاعب بيرنلي البالغ من العمر 28 عاما أن يستدعيه ساوثغيت ضمن قائمة المنتخب الإنجليزي لأنه لاعب موهوب ويقدم أداء ثابتا منذ فترة طويلة، لكن سيكون من الصعب أن ينضم للمنتخب مرة أخرى، خاصة بعد عودة لاعبين مؤثرين مثل آدم لالانا وديلي آلي من الإصابة.

هل يستحق الذهاب إلى روسيا؟ لا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا