برعاية

دياز يتوعد الأهلي: سنخطف نقاط «الكلاسيكو»

دياز يتوعد الأهلي: سنخطف نقاط «الكلاسيكو»

‏عد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال، مواجهة الأهلي الذي سيلتقيه غدا ضمن مواجهات الجولة الثانية عشرة للدوري السعودي للمحترفين، بالمنعطف الأهم لمسيرة الفريق في الدوري.

وقال، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أمس، إن المواجهة تجمع فريقين متنافسين على البطولات المحلية، ولاعبونا يستشعرون أهمية المباراة جيداً. وأضاف: «استعددنا لهذا اللقاء بالشكل المطلوب الذي يسهل لنا الفوز وتحقيق نقاط المباراة الثلاث».

وعن تأثير خسارة الآسيوية على الهلال، قال دياز: «الآسيوية كانت أحد أهم أهدافنا، وواجهتنا ظروف في مباراة النهائي منها الإصابات، وكل هذا أصبح من الماضي وقد نكون حزينين على النهائي الآسيوي، خصوصا على إهدار اللاعبين العديد من الفرص في مباراة الذهاب، ولكن علينا التفكير الآن بما في أيدينا، والهلال فريق كبير، ولا يمكن أن يركن للماضي بل هو مطالب بالاستمرار بالمنافسة على كل بطولة يشارك فيها».

وعرج دياز على تحقيق اللاعب عمر خربين جائزة أفضل لاعب آسيوي، مشيرا إلى سعادته الغامرة بفوز اللاعب بالجائزة، التي وصفها بأنها تتويج لخربين ولزملائه، متمنيا أن يعود اللاعب بعد فوزه بالجائزة بشكل أقوى.

وعن إصابة المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو، قال دياز: «من دون شك كارلوس لاعب مهم وافتقدناه وهو في أوج عطائه، ولكن هكذا هي كرة القدم، ورغم أهمية إدواردو فإن الهلال لا يمكن أن يتأثر بغياب أي لاعب، وأنا محظوظ بصفتي مدربا لنادي الهلال لامتلاك لاعبين قادرين على تعويض أي لاعب بمن فيهم إدواردو الذي سننتظر عودته لنا بكامل جاهزيته، ورغم حزننا لافتقادنا للاعب بقيمته فإننا سعداء بعودة لاعب لا يقل قيمه عنه، وأنا هنا أتحدث عن نواف العابد، فمن الأمور الإيجابية عودته في الوقت الحالي بجاهزيته الكاملة».

وعن مشكلة اللاعب سلمان الفرج في افتقاده للكرة في عمق الملعب بشكل دائم، مما يعرض فريقه للخطر، فقال: «دائما أوجه لاعبي فريقي بالتحرك من دون كرة لكسر الضغط العالي عليهم حتى لا يقعوا في أخطاء مثل هذه ومن خلال الانتشار واستغلال المساحات».

من جانبه، أكد المحترف الفنزويلي جيلمين ريفاس أنهم في الهلال تخلصوا من تبعات خسارة نهائي دوري أبطال آسيا، وأن تركيزهم بات على المنافسات المحلية والدوري تحديداً، مؤكدا أن صفحة البطولة الآسيوية طواها اللاعبون بشكل كامل، وأن تركيزهم منصب على مواجهتهم المقبلة أمام الأهلي.

وأضاف ريفاس: «المباراة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا، ويجب علينا الفوز بها والخروج بنقاطها الثلاث، كي نحافظ على تقدمنا وحظوظنا في الصدارة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا