برعاية

مونديال 2018: البرتغال تعتمد على رونالدو للتألق عالمياً

مونديال 2018: البرتغال تعتمد على رونالدو للتألق عالمياً

يتوقع أن تستمر بطلة أوروبا البرتغال، في التحلي بالحذر والاعتماد على كريستيانو رونالدو خلال منافسات كأس العالم 2018 لكرة القدم، وهو أمر لا تخفيه ولا تخجل منه.

ومع وجود لاعبين مثل ريكاردو كواريزما، برناردو سيلفا، ناني، جواو موتينيو، وجونسالو جيديس، ودون الحاجة للحديث عن أفضل لاعب في العالم 5 مرات، فإن التشكيلة لا تخلو من الأسماء اللامعة أصحاب المهارة.

لكن المدرب فرناندو سانتوس يفتخر بأسلوبه الواقعي، ويعتمد على الفاعلية لتحقيق النتائج، وبالفعل لم يخسر سوى مرة واحدة في 24 مباراة رسمية منذ توليه المهمة في سبتمبر (أيلول) 2014، ولا داعي للتذكير بإنجاز فوزه بلقب بطولة أوروبا 2016، وهو ما جعله يقتنع تماماً بأسلوبه.

وقال سانتوس: "لا يمكن الفوز ببطولة أوروبا وكأس العالم إلا باللعب الجيد، أما مفهوم اللعب الجميل أو عدمه فهذا شيء آخر".

وفي بطولة أوروبا 2016 تعادلت البرتغال في مبارياتها الثلاث في دور المجموعات، وفازت على كرواتيا بعد وقت إضافي واجتازت بولندا بركلات الترجيح، ثم تفوقت على ويلز وفرنسا لتحرز اللقب.

وبعد بداية التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالخسارة 0-2 أمام سويسرا، حققت البرتغال 9 انتصارات متتالية لتحتل صدارة المجموعة بفارق الأهداف بعد الانتصار بالنتيجة ذاتها على سويسرا في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وجاء 15 هدفاً لمنتخب البرتغال عن طريق رونالدو الذي سيشارك في كأس العالم للمرة الرابعة في مشواره، وربما تكون الأخيرة لانه سيبلغ (33 عاماً) العام المقبل.

ولا تزال البرتغال تعتمد بشكل كبير على المهاجم المولود في ماديرا، وهو أكثر لاعبي المنتخب خبرة برصيد 145 مباراة دولية

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا