برعاية

هنري: على إنجلترا أن تلعب مثل سيتي.. وباردو يرد: لا يمتلك الجميع لاعبي وسط مثلهم

هنري: على إنجلترا أن تلعب مثل سيتي.. وباردو يرد: لا يمتلك الجميع لاعبي وسط مثلهم

تناقش الثنائي تيري هنري أسطورة أرسنال وألان باردو مدرب وست هام السابق حول ما يجب على منتخب إنجلترا فعله لكي يفوز بكل مواجهاته، فما كان من نجم برشلونة السابق إلا أن أجاب بـ"عليكم أن تلعبوا مثل مانشستر سيتي".

نجح مانشستر سيتي في الفوز بنتيجة 2-1 على هدرسفيلد ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري ليكون الانتصار الـ11 على التوالي في البطولة للأزرق السماوي.

وفي الاستوديو التحليلي عقب مواجهة هدرسفيلد وسيتي عبر شبكة "سكاي سبورتس" دار جدالا بين باردو وأرسنال حول طريقة لعب سيتي وما ينقص منتخب إنجلترا ليحصل على نفس المستوى من رحيم سترلينج.

انتهت الدوري الإنجليزي – هدرسفيلد (1) - (2) مانشستر سيتي التشكيل – ساني وأجويرو أساسيان في اختيارات سيتي ضد هادرسفيلد "مانشستر سيتي سيفوز بلقب الدوري بحلول الكريسماس"

وبدأ هنري الحديث قائلا: "الاحتفالات بعد نهاية المباراة تشير إلى أن سيتي عانى ليفوز، ويجب أن نمنح هدرسفيلد حقه من الثناء للمباراة التي قدمها، هذه من نوعية المباريات التي لا يمكنك قول أي شيء لهدرسفيلد لكنهم قاتلوا".

وأضاف "رأيت الكثير من سيتي واستحق الفوز، الأمر ليس حول الفوز لكن كيفية فعلها، سيتي لم يخسر مركزه وتركيزه وعاد في الشوط الثاني وكان هناك العديد من الركض خلف الخطوط".

وأردف "ما يحاول سيتي هو العمل من أجل اللقب، الحصول على بطولة الدوري".

وتابع ألان باردو: "مانشستر عانى لكي يدخل مناطق هدرسفيلد الذي قام بعمل ممتاز، لكن يجب أن تعجب بفريق سيتي الحالي وطريقة ضغطه".

وواصل "سيتي يحاول الفوز بالدوري على طريقته لا يغير ذلك أبدا مثلما قال هنري، ويحاول الفوز بطريقته وهذا ما يفعله الأبطال".

واسترسل هنري قائلا: "بيب يحب الاستحواذ على الكرة لا يهم إن كنت تواجه هدرسفيلد أو مانشستر يونايتد، الطريقة هي ذاتها".

وأردف "مرر كثيرا وكرر نفس الأمر وسدد وكذلك اجذب الأندية الأخرى إلى مناطقك لتفتح مساحات، اجري في تلك المساحات ثم تسجل".

ليصدقه باردو القول قائلا: "هدرسفيلد دافع جيدا جدا وتطلب ذلك مجهودا كبيرا من سيتي ليسجل ويكسر ذلك الحاجز".

هنا وجه مقدم البرنامج سؤلا إلى هنري قائلا هل يجب أن ننبهر في إنجلترا بجوارديولا وما يقدمه (يقصد محاكاته)

ليرد هنري مازحا: "يجب أن تلعبوا مثل مانشستر سيتي".

وأضاف "هذه هي المشكلة، يجب أن تستحوذوا على الكرة، بإمكانكم أن تستفيدوا من رحيم سترلينج، هو بحاجة لمعرفة دوره بالكامل وما يجب فعله الأمر بسيط معرفة الخطة والبنية وكيف سينفذ كل شيء".

وواصل "لكنه يلعب مع هؤلاء اللاعبين كل يوم، أما مع المنتخب فالبنية مختلفة هناك شخص يأتي بفكرة وأخر بفكرة أخرى ولا تتدرب يوميا مع هؤلاء اللاعبين فالأمر مختلف".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا