يونايتد يتخطى برايتون بصعوبة... وتوتنهام يسقط في فخ التعادل أمام برومويتش

يونايتد يتخطى برايتون بصعوبة... وتوتنهام يسقط في فخ التعادل أمام برومويتش

منذ 6 سنوات

يونايتد يتخطى برايتون بصعوبة... وتوتنهام يسقط في فخ التعادل أمام برومويتش

واصل مانشستر يونايتد مطاردته لمانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عبر فوزه الصعب على ضيفه برايتون 1 - صفر، أمس السبت، في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة. وفي باقي المباريات فاز واتفورد على مضيفه نيوكاسل يونايتد 3 - صفر، وكريستال بالاس على ضيفه ستوك سيتي 2 - 1، وتعادل توتنهام مع ضيفه وست بروميتش البيون 1 - 1، وسوانزي سيتي مع بورنموث سلبياً.

وعلى ملعب أولد ترافورد سيطر التعادل السلبي على المباراة التي جمعت بين مانشستر وضيفه برايتون حتى الدقيقة 67 قبل أن يسجل أشلي يانغ هدف الفوز لأصحاب الأرض عبر تسديدة قوية اصطدمت بقدم أحد المدافعين وسكنت الشباك. الفوز رفع رصيد مانشستر إلى 29 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف سيتي المتصدر والذي يلتقي مع مضيفه هدرسفيلد اليوم. وتوقف رصيد برايتون عند 16 نقطة ليبقى في المركز التاسع.

وأحرز هاري كين هدفه 40 هذا العام لينقذ توتنهام هوتسبير ويتعادل 1 - 1 مع وست بروميتش البيون باستاد ويمبلي أمس. منح سالومون روندون التقدم للفريق الضيف في الدقيقة الرابعة بعد تفوقه على ديفينسون سانشيز وتسديده لكرة منخفضة داخل مرمى هوغو لوريس. وسيطر توتنهام على المباراة لكن بدا أنه لن يستطيع التسجيل أمام فريق لعب بتنظيم جيد للغاية إلى أن حول كين تمريرة عرضية من ديلي آلي إلى داخل المرمى في الدقيقة 74. وبقي وست بروميتش، الذي قاده المدرب غاري ميغسون بشكل مؤقت بعد إقالة توني بوليس الاثنين الماضي، في المركز 17 بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط فيما قلص توتنهام الفارق إلى 10 نقاط مع مانشستر سيتي المتصدر الذي يحل ضيفا اليوم على هدرسفيلد تاون. ورفع توتنهام رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع مقابل 11 نقطة لوست بروميتش في المركز السابع عشر.

وواصل واتفورد تألقه بقيادة المدرب ماركو سيلفا، المطلوب في إيفرتون، وقفز إلى المركز الثامن بفوزه 3 - صفر خارج أرضه على نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي أمس. وهذا الفوز الرابع على التوالي لواتفورد خارج أرضه وواصل تسجيل هدفين أو أكثر في كل مبارياته خارج ملعبه بالمسابقة هذا الموسم. وسجل ويل هيوز، لاعب الوسط الذي هز الشباك في الدوري الإنجليزي لأول مرة في الجولة الماضية، هدف التقدم لواتفورد في الدقيقة 20 بعد تمريرة من زميله مارفن زيغيلار. وقبل نهاية الشوط الأول تسبب زيغيلار في أن يسجل منافسه دياندري يلدين هدفا بالخطأ في مرماه قبل أن يحرز المهاجم أندري غراي الهدف الثالث لواتفورد بعد مجهود من البرازيلي ريتشارليسون. الفوز رفع رصيد واتفورد إلى 21 نقطة في المركز الثامن وتجمد رصيد نيوكاسل عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وحقق كريستال بالاس فوزه الثاني في الموسم الحالي وتغلب على ستوك سيتي بهدفين مقابل هدف، لكنه ظل في المركز الأخير بجدول الترتيب. الفوز رفع رصيد كريستال إلى 8 نقاط في المركز الأخير وتجمد رصيد ستوك عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر. وتقدم شيردان شاكيري بهدف لستوك في الدقيقة 53 ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك روبن لوفتوس تشيك التعادل لكريستال. وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف مامادو ساكو هدف الفوز القاتل لكريستال.

وأشاد ديفيد مويز مدرب وستهام يونايتد الجديد بمشجعي فريقه بعد التعادل مع ضيفه ليستر سيتي 1 - 1 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الجمعة. وهذه هي أول مباراة لوستهام يونايتد على أرضه في استاد لندن تحت قيادة مويز. وجاء سلوك المشجعين عدائيا في أول مباراة لمويز مع الفريق على أرض واتفورد في الأسبوع الماضي إذ حملوا لافتات هاجمت النادي وملاكه لكنهم شجعوا فريقهم بكل حماس في مواجهة ليستر سيتي.

وعن الجمهور قال مويز للصحافيين بعد المباراة: «أعتقد أن الجمهور كان رائعا بعكس ما سمعته عنه. كانوا رائعين حقا». وأضاف مويز: «أعتقد أن الجمهور ساند اللاعبين لكني أعتقد أيضا أن اللاعبين منحوهم شيئاً يستحق الهتاف. كانت هذه بداية بالنسبة لنا اليوم».

وجاء التعادل بعد هزيمتين متتاليتين لوستهام لكن الفريق يبقى في منطقة الهبوط بينما يشعر مويز بأن هناك فرصة للتحسن رغم ذلك. وأشار مويز الذي سبق له تدريب إيفرتون ومانشستر يونايتد: «قدمنا مستوى متقدما ولا يمكن الرجوع عنه... وسيكون علينا تقديم أداء أفضل أو على الأقل الحفاظ على هذا المستوى لو أردنا الخروج بشيء في كل مباراة».

الخبر من المصدر