برعاية

كيف يكون صلاح العامل الحاسم ضد تشيلسي؟ "الجناح المصري سيتفوق على كاهيل"

كيف يكون صلاح العامل الحاسم ضد تشيلسي؟ "الجناح المصري سيتفوق على كاهيل"

"تشيلسي لم يكن بهذه الحالة في الموسم الماضي، لم يكن دفاعه سيئا ضد المرتدات لم يكن يسمح بتلك المساحات، إنه ناقوس خطر". كانت تلك كلمات أندي جراي محلل قنوات "بي إن سبورتس" عن تراجع مستوى تشيلسي حامل اللقب خلال الموسم الجاري.

يواجه محترفنا الدولي محمد صلاح اختبارا صعبا للغاية حينما يستضيف ليفربول نظيره تشيلسي في قمة الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتلك هي المواجهة الأولى التي تجمع نجم منتخب مصر بفريقه السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ رحيله عنه.

كيف يواجه صلاح دفاع تشيلسي؟ كيف يتخطى حصون أنطونيو كونتي للوصول إلى مرمى ثيبو كورتوا؟

صحفي صن لـ في الجول: مشكلة وحيدة تواجه صلاح في المباريات الكبرى ونصيحة ضد تشيلسي حوار في الجول - لاعب أرسنال السابق: تطور صلاح ظاهرة.. وشرط ليفوز ليفربول بالدوري قبل مواجهة تشيلسي.. ماذا فعل صلاح أمام فرقه السابقة

يقول أدريان كلارك لاعب أرسنال السابق ومحلل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لـFilGoal.com " "صلاح سيواجهة جاري كاهيل وأنا أتوقع أن يفوز اللاعب المصري بهذه المواجهة، وأيضا أنا لست معجبا بطريقة دفاع ماركوس ألونسو مؤخرا، لذا أعتقد أن صلاح سيحصل على مساحات ليؤذي تشيلسي بانطلاقاته".

واستدرك "تشيلسي يمتلك دفاعا مقبولا وليس جيدا، لكن خط وسطه رائع وأفضل من ليفربول، لذا خطة المباراة ستكون بالنسبة لكانتي وباكايوكو هي إيقاف صلاح وكوتينيو وماني، لهذا السبب لا أعتقد أن صلاح سيحصل على لمسات كثيرة كما اعتاد أو مساحة للمراوغة، لذا حينما سيحصل على فرصة للهجمة المرتدة أو للتسجيل فيجب عليه أن يسكنها الشباك فورا".

وأكمل "الزرق سيكونون قلقين من صلاح بكل تأكيد، لكن بالنسبة لي تشيلسي أكثر جماعية من ليفربول وأتوقع فوزه".

في الموسم الماضي وبعد 12 جولة فاز تشيلسي خلالها بـ9 مباريات وتعادل مباراة وخسر مباراتين حصد منها 28 نقطة واستقبل 9 أهداف وهذا الموسم 10 أهداف، قد يبد المعدل ضئيلا لكن الفريق اللندني هذه المرة خسر 3 مواجهات وتعادل مباراة ولم يعد على القمة.

هذا الموسم الأهداف التي سكنت مرمى تشيلسي جميعها من داخل منطقة الجزاء عدا هدف وحيد، ومن الجهة التي يلعب منها محمد صلاح استقبل الزرق 4 أهداف بجانب هدفين عكسيين.

في الموسم الماضي الأهداف جاءت من الجبهة اليسرى عدا هدفين وهدف من خارج منطقة الجزاء.

يضيف أندي جراي :"تشيلسي لم يكن لديه كل هذه المشاكل في الموسم الماضي، الإصابات وضغط المباريات وضعف الدفاع، جاري كاهيل يعد صيدا سهلا لأي جناح أيمن سريع، وماركوس ألونسو سيء جدا دفاعيا".

يلعب محترفنا الدولي على الجهة اليمنى وبالتالي لديه فرصة لا بأس بها لاختراق تلك المنطقة وصنع الخطورة لفريقه.

واستطرد جراي :"تشيلسي عزز خط دفاعه وضم أنطونيو روديجر وضم تيموي باكايوكو، وعلى الورق عزز كافة المراكز، لكن دعنا ننظر بواقعية هناك مساحة كبيرة تظهر خلف المنقطة اليمنى ويمكن لأي خصم استغلالها".

تشيلسي لديه عدد من المساحات تظهر وهذا ليس ضد روما فقط بل في معظم المواجهات مما قد يفيد جناحنا الدولي المصري.

وهو ما يتفق معه رود خولييت أسطورة هولندا ومحلل قنوات "بي إن سبورتس":"تشيلسي لا يعاني فنيا فقط بل أيضا مع ثلاثي الدفاع وكذلك الطرف ماركوس ألونسو، كاهيل بطئ للغاية في الارتداد وكذلك ماركوس ألونسو بعيد كل البعد عن القيام بالواجبات الدفاعية، تشيلسي محبط للغاية".

مباراة روما كانت أكبر دليل على ذلك حينما لعب الفريق الإيطالي برداجا ناينجولان على الطرف الأيمن أكثر لمساندة أليسيو فلورينيزي ومنح ستيفان الشعراوي حرية أكبر والنتيجة؟ سجل الجناح الإيطالي هدفين من جهة اليمين خاصة حينما استغل سرعته ليصوب على المرمى في الهدف الأول.

يضيف رود خولييت :"تشيلسي يعاني حينما يلعب ضده أي خصم بضغط أكبر على الأطراف لأنه لديه ثنائي فقط في وسط الملعب".

ويتابع كريستيان تسيغة لاعب ليفربول وبايرن ميونيخ السابق :"تشيلسي يحاول أن يضغط ويلعب بنفس طريقته لكن روما امتلك السرعة وتشيلسي لا يمتلك نفس السرعة لذا السرعة تكون عاملا حاسما ضد تشيلسي".

ليضيف بول لامبرت مدرب أستون فيلا السابق :"لا يوجد لدى تشيلسي ما يكفي من قوة دفاعية، وبالتالي لم يعد مرتاحا في التواجد في الخلف، لذا ترى العديد من الأماكن الشاسعة في خط ظهر تشيلسي".

مواجهة واتفورد في الدوري التي فاز بها تشيلسي بنتيجة 4-2 كانت أحد أبرز المباريات في شهر أكتوبر الماضي التي أظهرت أن تشيلسي يعاني في الجبهة اليمنى تحديدا.

يقول جيرمين جيناس محلل "بي بي سي" :"كيكو فيمينا استغل بطء دفاع تشيلسي، ووجود مساحات شاسعة في خط الظهر ما سمح له بإرسال كرة خطيرة في منطقة الجزاء".

وأردف "فيمينا كان رائعا طوال المباراة لماذا؟ الطرف الأيمن في تشيلسي نقطة ضعف كبيرة.

واسترسل :"واتفورد كان بـ3 لاعبين ضد 6 من تشيلسي، لكن انظروا لتوزيع هؤلاء اللاعبون تلك نقطة ضعف واضحة كليا".

وتابع جيناس "في كل مرة تكون الكرة على الأطراف في تشيلسي نرى هجمة خطيرة للغاية، خط الوسط بعيد والدفاع به مساحات".

ليستطرد فيل نيفل محلل "بي بي سي" :"في الفترة من الدقيقة 61 وحتى 75 من مباراة واتفورد كان النشاط بنسبة 40.2% في منطقة تشيلسي وهذا يوضح أن الفريق به قصور دفاعي كبير للغاية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا