برعاية

منافسات «الحصن» الشهيرة في الرياض بدعم من هيئة الرياضة

منافسات «الحصن» الشهيرة في الرياض بدعم من هيئة الرياضة

كشفت الهيئة العامة للرياضة، النقاب عن مشروع رياضي كبير في العاصمة السعودية الرياض، سيكون محط أنظار المجتمع المحلي والعربي، وذلك على مساحة 300 ألف متر مربع، وسيكون مسرحاً للمنافسات والمسابقات الرياضية.

ووقع تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، أمس، في العاصمة اليابانية طوكيو، عقد شراكة مع شركة «TBS» لتنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي، الشهير باسم «الحصن»، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة توشي شيكا، وسفير المملكة لدى اليابان أحمد البراك، والأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية.

وبحسب التفاصيل المعلنة عقب توقيع عقد الشراكة، سيرى المشروع النور في نهاية 2018؛ حيث سيستغرق بناء هذه القلعة نحو الأشهر العشرة، وسيتم استيحاء تصميمها من التراث العربي، بما يحقق توفير أكثر من خمسين تحدياً ومغامرة متنوعة، بين تحديات قديمة وأخرى جديدة خاصة بمشروع الرياض.

«تاكيشي» أو الحصن، هو برنامج مسابقات ياباني رأى النور في 1986، وهو عبارة عن مسابقات متنوعة تمزج بين الرفاهية والإثارة والتحدي، حيث تحتضن هذه القلعة البرنامج الذي يقوم على منافسة بين فريقين في مسابقات منوعة، يتقلص معها أعداد المتسابقين حتى المرحلة النهائية لتحديد هوية البطل.

وتجسد قلعة تاكيشي الثقافة اليابانية في القتال، بوجود أسماء ذات دلالة كما تعرف بذلك، حيث يعني اسم تاكيشي قائد المدافعين أو ملك القصر، إضافة إلى وجود شخصيات تشير إلى ما يعرف بمحارب الساموراي، التي تعمل على عرقلة المتسابقين ورميهم في الوحل، وبعض الأدوات التي تعيق تحركاتهم.

وامتلك برنامج تاكيشي، أو الحصن، شعبية كبيرة في التسعينات الميلادية على كافة الأوساط العالمية والعربية، حيث يتميز هذا البرنامج أو المنافسة داخل القلعة بمزيد من الإثارة لتنوع المسابقات الموجودة.

وأشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة، إلى أن توقيع العقد لإنشاء قلعة تاكيشي في العاصمة الرياض يأتي رغبة من الهيئة في صناعة رياضة جاذبة ومشوقة تحفز على الممارسة وتسهم في نشر الرياضة وصناعتها بصورة حديثة، بعيداً عن بقائها في دائرة الرياضات التنافسية التقليدية، موضحاً: «هذه اللعبة بما تحمله من مغامرات وتحديات ستكون مصدر إلهام لصناعة النجاح وزيادة النشاط البدني والإقبال عليه».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا