برعاية

ديربي ساخن بين شالكه ودورتموند في الدوري الألماني

ديربي ساخن بين شالكه ودورتموند في الدوري الألماني

يواجه فريق شالكه اختبارا صعبا في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) عندما يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند غدا في الديربي بالجولة الثالثة عشرة من الدوري بينما يحل بايرن ميونيخ ضيفا على بوروسيا مونشن غلادباخ في ذات اليوم. ولم يخسر شالكه في آخر ست مباريات بالدوري، وهي السلسلة التي جعلت الفريق يتفوق على منافسه دورتموند بفارق ثلاث نقاط واحتلاله المركز الثاني بفارق الأهداف أمام لايبزغ.

تحقيق الفوز الأول خارج الأرض على دورتموند منذ 2012 سيؤكد التطور الذي قام به دومينيكو تيديسكو المدير الفني الجديد لشالكه بعدما احتل الفريق المركز العاشر في الدوري الموسم الماضي. وقال دانيل كاليوري لاعب خط وسط فريق شالكه: «الكل يعرف ماذا تعني هذه المباراة»، بينما قال رالف فيرمان حارس الفريق: «يمكنك أن تشعر باقتراب الديربي. كلنا متحمسون وبالكاد ننتظر المباراة. الأيام القليلة المقبلة سنشعر أنها طويلة للغاية». يمكن لفريق شالكه أن يفخر بالدعم الهائل من قبل جماهيره، ولكن هذه الجماهير لم تشاهده وهو يتوج بلقب البوندسليغا وكان آخر تتويج للفريق في 2011 عندما توج بلقب كأس ألمانيا. ولكن إنهاء الموسم في مركز قبل دورتموند، أنجح فريق في المنطقة، للمرة الثانية في سبعة مواسم يمكنه أن يعزز ثقة الفريق.

ويبدو أن ليون غوريتزكا لاعب وسط المنتخب الألماني سيعود لشالكه بعد شفائه من الإصابة، بينما يتمنى دورتموند أن تصبح غرفة العلاج خالية من اللاعبين المصابين. شفاء كريستيان بولسيتش والمدافع سوكراتيس سيكون بمثابة إغاثة لبيتر بوش المدير الفني لدورتموند الذي انهار موسمه بشكل مذهل بعدما حقق فوزا وحيدا في آخر تسع مباريات في كل المسابقات. وقال بوش بعد الخسارة أمام توتنهام في دوري أبطال أوروبا: «يجب علينا أن نفوز بمباراة الديربي. ببساطة يتعين علينا الفوز». ويحتل دورتموند المركز الخامس ولكن قد يتراجع الفريق إلى المركز الثامن بنهاية هذه الجولة. وأكد غونزالو كاسترو: «بالطبع الضغط الذي يصاحب مباراة الديربي أمر عظيم»، ولكنه أضاف أن الفوز يعني «أن ألم الأسابيع الأخيرة سيتبخر سريعا». وقال ماريو غويتزة: «ببساطة، يجب أن ندافع بشكل أفضل كفريق وكلنا بحاجة لتحمل مسؤولية هذا».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا