برعاية

توتنهام يطلق رصاصة الرحمة على دورتموند ويخرجه من دوري الأبطال

توتنهام يطلق رصاصة الرحمة على دورتموند ويخرجه من دوري الأبطال

فاز توتنهام على مضيفه بروسيا دورتموند بنتيجة 2-1 في الجولة الخامسة -قبل الأخيرة- من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، بينما اكتسح ريال مدريد مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بسداسية نظيفة في الجولة ذاتها.

أوباميانج يستعيد ذاكرة التهديفي أمام توتنهام

وبهذه النتيجة ضمن الفريقان الفائزان التأهل لثمن نهائي البطولة، توتنهام بصفته الأول بـ13 نقطة وريال مدريد كثاني المجموعة بـ10 نقاط، فيما ودع دورتموند مبكرا بعد أداء هزيل هذا الموسم في دوري الأبطال.

وعلى ملعب نيقوسيا جاءت أهداف الريال عبر الكرواتي لوكا مودريتش والإسباني ناتشو والفرنسي كريم بنزيمة (هدفين) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (هدفين).

وتأتي هذه النتيجة لتعيد بعضا من الثقة للفريق الملكي الذي يمر بفترة صعبة في الليجا يبتعد فيها بفارق عشر نقاط عن برشلونة متصدر المسابقة، كما أنها شهدت عودة بنزيمة للتسجيل وأيضا كريستيانو رونالدو الذي بات يتصدر قائمة هدافي هذه النسخة من الـ"تشامبيونز" بثمانية أهداف.

وعلى ملعب سيجنال إدونا بارك تمكن توتنهام من قلب الطاولة على مضيفه بروسيا دورتموند وحول تأخره بهدف لفوز بهدفين. 

وجاء هدف المباراة الأول عن طريق بيير ايمريك أوباميانج بعدما تلقى تمريرة بالكعب من أندري يارمولينكو في الدقيقة 31، جعلته منفردا بمرمى الحارس هوجو لوريس ليسكنها الشباك.

وأدرك توتنهام التعادل في الدقيقة 49 بواسطة هدافه هاري كين بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء سددها أرضية ماكرة لتسكن المرمى.

وفي الدقيقة 76 تمكن الفريق اللندني من قلب النتيجة عن طريق الكوري هيونج مين سون الذي استغل تمريرة ديلي آلي داخل المنطقة ليسددها في المقص محرزا هدف التقدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا