برعاية

فالفيردي: خسارة يوفنتوس في الدوري ستعقد مواجهتنا معه

فالفيردي: خسارة يوفنتوس في الدوري ستعقد مواجهتنا معه

يرى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أن مباراة فريقه (الأربعاء) أمام مضيفه يوفنتوس ضمن الجولة الخامسة -قبل الأخيرة- بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ستكون "مواجهة بين أسلوبين يعتمدان على الاستحواذ" على الكرة، مؤكدا أن خسارة اليوفي أمام 2-3 سامبدوريا في الدوري الإيطالي الأحد الماضي ستزيد المباراة صعوبة.

فالفيردي يختار قائمة برشلونة لمواجهة يوفنتوس

وأشار فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي التحضيري للمباراة إلى أنهم بصدد مباراة قد تؤهلهم لدور الـ16، ولكن من أجل تحقيق هذا الأمر عليهم الفوز أو حتى التعادل على "النسخة الأفضل ليوفنتوس".

وأبرز المدرب الإسباني إلى أن البيانكونيري "سيسعى للتعويض" بعد الخسارة أمام سامبدوريا، كما أنه يمتلك العديد من اللاعبين "المهاريين في الأمام" من أجل "صناعة الكثير من الفرص".

وكانت آخر زيارة للفريق الكتالوني انتهت بفوز كبير لبطل إيطاليا وبثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي نفس المسابقة الموسم الماضي.

وأقر فالفيردي بأنه شاهد تلك المباراة كجزء من خطته للإعداد لموقعة الغد، بينما أعرب أن اهتمامه الأكبر سيكون بقدرة فريقه على تقديم مستوى جيد "لصناعة الفرص وتجنب هجمات الخصم".

وقال في هذا الصدد: "نتدرب على كيفية صناعة الفرص وتجنب هجمات الخصم، سنحاول السيطرة على اللعب، ولكن يوفنتوس أيضا سيحاول. ستكون مباراة في الاستحواذ على الكرة، كما كانت مباراة الذهاب".

وتابع: "هناك مباريات تعلب فيها بأسلوب مكثف، ولكن تحقيق نتيجة إيجابية هو الأهم".

وحول الفترة الرائعة التي يمر بها الأرجنتيني باولو ديبالا نجم اليوفي، أقر فالفيردي بأنه أحد العناصر الهامة ولكن الفريق الإيطالي يمتلك العديد من الخيارات الأخرى في الهجوم.

وفيما يتعلق بجيرارد بيكيه، الذي سيغيب عن المواجهة الهامة أمام فالنسيا في الدوري الإسباني الأحد المقبل بسبب تراكم البطاقات الصفراء، أكد المدرب أنه يمتلك قلبي دفاع لمباراة يوفنتوس وهما توماس فيرميلين وصامويل أومتيتي، كما أنه يمتلك خيارات أخرى في هذا المركز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا