برعاية

«تطبيق» يكافح الفساد في المباريات الآسيوية

«تطبيق» يكافح الفساد في المباريات الآسيوية

لحماية قيم اللعب النظيف والنزاهة، أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطبيقاً للهواتف المحمولة، خاص بالنزاهة، يمكن الجماهير واللاعبين والمسؤولين من الإبلاغ عن أي شبهة تتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات أو الفساد، من خلال تبليغ وحدة نزاهة في الاتحاد القاري.

في حين سيمكن التطبيق الجديد التبليغ عن أي فعل مشبوه عبر الهواتف المحمولة، وذلك في إطار جهود الاتحاد الآسيوي لتوسيع العمل ضد التلاعب في نتائج المباريات، حيث سيتم تشغيله بالتعاون مع شركة «سبورت رادار»، وسينضم إلى واجهة قسم النزاهة على موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد تم تصميم التطبيق بهدف التفاعل مع المجتمع عبر الإنترنت.

وقال الشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي: «بقاء أي رياضة وليس كرة القدم فقط، يعتمد بشكل كبير على قدرتها على حماية قيم اللعب النظيف والنزاهة، ونحن في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال شعار آسيا واحدة هدف واحد، نشدد على أهمية حماية نزاهة اللعب وتطبيق أعلى المعايير الرياضية في جميع مسابقاتنا».

وأضاف: «الإعلام الرقمي والتكنولوجيا الحديثة غيرا سبل الاتصال بين الناس، وهذا التطبيق الجديد للهواتف المحمولة سيحسن قدرتنا على كشف الخروقات، ويعزز شبكة معلوماتنا، من أجل الارتقاء بمستوى مكافحة التلاعب في نتائج المباريات».

ومن خلال هذه الاتفاقية تم الكشف عن عدة حالات تلاعب في نتائج المباريات خلال العام الماضي، حيث تم تطبيق نظام رصد ومراقبة خاص بالاتحاد الآسيوي، وتم من خلال هذا التطبيق مراقبة أكثر من 4500 حالة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا