برعاية

فيفا يحقق.. تورط 33 لاعب كرة قدم في روسيا بأكبر فضيحة تعاطي منشطات

فيفا يحقق.. تورط 33 لاعب كرة قدم في روسيا بأكبر فضيحة تعاطي منشطات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه قد تواصل مع ريتشارد ماكلارين المحامي الذي وكلته اللجنة المستقلة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والذي قال إن هناك أكثر من 1000 رياضي روسي يتعاطون المنشطات بمعرفة الدولة. وذلك حسب تصريحات متحدث باسم فيفا لـ"بي بي سي".

وقال متحدث باسم فيفا لشبكة "بي بي سي" :"في هذه العملية، سيعمل فيفا عن قرب مع لجنة مكافحة المنشطات وتواصلنا مع ماكلارين لكي نعمل على كافة السبل المتاحة".

وقالت اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات :"ندعم ونتعامل مع كافة منظمات مكافحة المنشطات حول العالم للبحث في هذه العملية".

جريشة لـ في الجول: مبروك لكل التحكيم المصري.. سأتواجد في روسيا بنعطية: لن نذهب إلى روسيا من أجل السياحة بالفيديو - روسيا لا تخاف إسبانيا.. تعود من 2-0 للتعادل 3-3 استعدادا للمونديال

وكان ماكلارين قد نشر تقريرا في وقت سابق قال من خلاله إن هناك 1000 رياضي في 30 رياضة مختلفة يتعاطون المنشطات ومنهم 33 لاعب كرة القدم وهو ما دفع فيفا للتحرك.

وصرح ماكلارين قائلا :"لقد تم تغطية العينات بالملح والقهوة، لقد كان هناك فسادا خاصة في أولمبياد 2012".

ونجحت روسيا في أولمبياد لندن 2012 في الفوز بـ72 ميدالية و21 منها كانت ذهبية وفازت كذلك بـ33 ميدالية في ألعاب سوتشي الأولمبية في شتاء 2014 و13 منها كانت ذهبية.

ونشر التقرير لأول مرة كاملا في ديسمبر 2016، ووقتها قال ماكلارين :"رغبة روسيا في الفوز بالميداليات تخطت حسهم الأخلاقي والمهني والقيم الأولمبية للعب النظيف".

وفرضت عدة عقوبات على مجموعة من الرياضيين والاتحادات المحلية الروسية بعد صدور الجزء الأول من التقرير، كما حرمت مجموعة من الرياضيين الروس من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في البرازيل عام 2016.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا