برعاية

عودة زلاتان الأوروبية .. كم من الأرقام يمكنه كسرها مع مانشستر يونايتد هذا الموسم

عودة زلاتان الأوروبية .. كم من الأرقام يمكنه كسرها مع مانشستر يونايتد هذا الموسم

تسببت إصابة بالغة في الركبة في إبريل الماضي في غياب زلاتان إبراهيموفيتش عن الملاعب لمدة تقارب الـ7 أشهر.

شكوك عديدة حامت حول إمكانية عودة هداف منتخب السويد التاريخي -62 هدفا-من تلك الإصابة القوية في عمر الـ36، ولكن "الأسود لا تشفى مثل البشر".

يعود زلاتان من جديد إلى ضوء كبرى المسابقات الأوروبية للأندية التي يمتلك العديد من الأرقام المميزة فيها رفقة أنديته السابقة، ولكنه يظهر للمرة الأولى مع مانشستر يونايتد.

ميدو: عودة إبراهيموفيتش صفعة على وجه هؤلاء.. لا أفهم بماذا يشعر اللاعبون المصابون مؤتمر مورينيو: بوجبا من طراز أخر.. ورؤية إبراهيموفيتش أمر عاطفي إبراهيموفيتش: عدم العودة مجددا؟ الأسود لا تتعافى مثل البشر الجميع يُصفق لعودة السلطان.. إبراهيموفيتش يشارك لأول مرة منذ 212 يوما إبراهيموفيتش يلمح لتغيير مركزه مع يونايتد: لطالما كنت رقم 10

من الصعب للاعب السويدي الوصول لقمة إحصائية أكثر اللاعبين ظهورا في تاريخ البطولة، وكذلك أفضل المسجلين على حساب أسماء مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي الأقل عمرا منه.

زلاتان يمتلك 119 ظهورا في دوري أبطال أوروبا، ويأتي في المركز الـ11 متساويا مع ليونيل ميسي، كما يمتلك 48 هدفا في تاريخ البطولة ويأتي سابعا في الترتيب متساويا مع أندريه شيفشينكو.

أفضل ما يمكن أن يحققه هذا الموسم هو أن يلعب 7 مباريات في دوري الأبطال قد تساهم في بلوغ مانشستر يونايتد للمباراة النهائية، كما تجعله في المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبين ظهورا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، متجاوزا أسماء مثل روبيرتو كارلوس وأندريس إنيستا وبول سكولز.

هدفان فقط عليه تسجيلهما ليصبح السابع في قائمة قصيرة تضم لاعبين سجلوا 50 هدفا وأكثر في تاريخ البطولة، وهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكريم بنزيمة وتيري هنري وراؤول جونزاليز ورود فان نيستلروي.

هدف وحيد يساعده في تحسين رقمه الخاص بعدد الأندية التي سجل لها في دوري الأبطال، والذي قد يرتفع إلى الرقم 7 بإنضمام يونايتد إلى أندية أياكس ويوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان.

3 أهداف إضافية ترفع رقمه الخاص بالتسجيل بمختلف البطولات الأوروبية من 56 إلى 59، ليتساوى مع هنريك لارسون في كونه أكثر لاعب سويدي يسجل في البطولات الأوروبية.

في مانشستر يونايتد، يعد الهولندي فان نيستلروي هو أفضل المسجلين للنادي في المسابقات الأوروبية برصيد 38 هدفا، بينما ريان جيجز هو الأكثر ظهورا في المسابقات الأوروبية برصيد 157 مباراة.

برصيد 5 أهداف في 11 مباراة أوروبية، قد يحتاج زلاتان للعب حتى عمر الـ50 لكي يقترب من هذه الأرقام التاريخية في يونايتد.

أرقام أخرى في تاريخ دوري أبطال أوروبا قد يقترب زلاتان من كسرها خلال الموسمين الجاري والقادم.

باولو مالديني في نهائي اسطنبول 2003 دخل تاريخ المسابقات الأوروبية كونه أكبر اللاعبين سنا تسجيلا لهدف في نهائي دوري الأبطال عندما أحرز مع ميلان في شباك ليفربول، وكان في عمر 36 عاما و333 يوما.

بافتراض وصول يونايتد للمباراة النهائية هذا الموسم وتسجيل زلاتان لهدف، فإنه لن يتمكن من التفوق على هذا الرقم حيث يكون عمره 36 عاما و235 يوما.

لو استمر مع مانشستر يونايتد وقادهم لنهائي الموسم القادم وسجل، ربما يكسر هذا الرقم.

بينما يحتاج زلاتان لأكثر من موسمين لكسر رقم فرانشيسكو توتي كأكبر اللاعبين عمرا تسجيلا في مرحلة المجموعات، حين سجل في شباك سسكا موسكو في 2014، وكان عمره 38 عاما و59 يوما.

الرابع في الدوري الإيطالي.. أودينيزي يقيل مدربه

#ليلة_الأبطال - من سيضمن تأهله؟ صلاح ينتظر الجولة الأخيرة وريال مدريد يبحث عن هدية

موندو ديبورتيفو: برشلونة سيحاول ضم أوزيل في يناير بـ20 مليون يورو

بالفيديو - مهاجم إيفرتون يدخل تاريخ البريميرليج من الباب الخلفي بسبب تمثيل السقوط

10 نقاط هامة في مؤتمر إنشاء استاد الأهلي "السعة وموعد الافتتاح"

تياجو وكومان يعودان إلى قائمة بايرن أمام أندرلخت

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا