برعاية

كلاتينبرغ يغربل لجنة الحكام السعودية

كلاتينبرغ يغربل لجنة الحكام السعودية

علمت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة القدم الإنجليزي مارك كلاتينبرغ علق عضوية فهد الملحم عضو اللجنة الرئيسية الذي تم تنصيبه مطلع الموسم الرياضي الحالي كعضو لجنة وسط رغبته في إجراء غربلة إدارية كاملة على صعيد اللجنة بهدف تطويرها والارتقاء بمستويات عملها لينعكس ذلك لاحقا على مستوى الحكام السعوديين.

وتبقى في لجنة الحكام الرئيسية التي يرأسها كلاتينبرغ عضوان فقط بعد إقالة الملحم وهما جايكوب كولن وعبد الرحمن الأحمري وسيتم تعيين عضو آخر خلفاً للملحم في الأيام المقبلة بعد اعتماد مجلس إدارة اتحاد الكرة للبديل.

وعلمت المصادر أن كلاتينبرغ كلف الحكم فهد المرداسي كمسؤول عن تكاليف حكام الدوري الأولمبي كذلك تم تكليف الحكم تركي الخضير بدوري الناشئين والشباب كما تم تكليف الحكم السابق يوسف مرزا لتكاليف مقيمين المباريات.

كما علمت مصادر لـ«الشرق الأوسط» أن إيقاف رابطة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى بشكل مؤقت بعد إبعاد رئيسها أحمد البريكي المعين فيه من عضو مجلس اتحاد كرة القدم المبعد هو الآخر عبد الله البرقان أدى لتأخر الكثير من الأعمال والمهام للرابطة ولأنديتها الستة عشر.

ويسعى التسعة عشر عضواً من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم المنتسبين لأندية دوري الدرجة الأولى والثانية لإيجاد حد لتأخر مستحقات الأندية والتي لم يتسلم أيهم أي حصة تذكر خلال منافسات الموسم الحالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا