برعاية

لماذا أقال وست بروميتش "فنان الهروب".. الإدارة الجديدة غيرت تفكير النادي

لماذا أقال وست بروميتش "فنان الهروب".. الإدارة الجديدة غيرت تفكير النادي

-"بالتأكيد الوضع غريب وتوني بوليس تحت الضغط فقط انتصارين في أخر 21 مباراة؟". كان ذلك سؤلا من جاري لينكر إلى ألان شيرار ضيفه في برنامج "ماتش أوف ذا داي" عبر قناة "بي بي سي".

-الجماهير انقلبت عليه والمالك أيضا، لم أكن لأقيله لأنه لم يهبط قط إلى الدرجة الثانية. كان ذلك رد النجم الإنجليزي السابق على لينكر.

لكن هل فعلا توني بوليس هو رجل المرحلة في وست بروميتش ألبيون؟ إنه مدرب لا يهبط والنادي بالطبع هدفه البقاء في الدوري الإنجليزي أليس كذلك؟

مع تألق حجازي.. توني بوليس: هي بداية عظيمة أن ننهي أول مباراتين بشباك نظيفة ادفع يا سيتي.. توني بوليس: ننتظر مبلغا كبيرا للتخلي عن جوني إيفانز حوار في الجول - توني بوليس: حجازي يلائم وست بروميتش وشرط وحيد لتحقيق حلمه

الصورة الكاملة ليس كما هي أن وست بروميتش فريق يرغب في البقاء في المناطق الدافئة في جدول الترتيب ومعظم معاركه تكون لصراع الهبوط كان ذلك من الماضي.

إذ أنه في يوليو عام 2014 قام لاي جوتشوان رجل الأعمال الصيني بشراء نادي وست بروميتش ألبيون وكانت شركة "يوني للاستثمار" هي التي تقود النادي، وخلال تلك الحقبة ركز لاي على تطوير الفرص الاستثمارية في مختلف الرياضات لوست بروم، حتى فيما يخص تكنولوجيا الأعمال، كل همه هو نمو النادي اقتصاديا ليصبح قوة تنافس، وبالطبع وجد أن ذلك الطريق يجب أن يبدأ من آسيا، لأن السوق هناك كبيرة للغاية، خاصة وأنه استقال من شركات البناء لأنه واحد من ملاك أكبر الشركات الناجحة في الصين.

حينما تولى كل شيء في النادي كان المدرب آلان إرفين والذي رحل في ديسمبر ليتولى روب كيلي المهمة حتى يناير 2015، في موسم 2014-2015 تواجد وست بروميتش في المركز الـ13، وفي الموسم التالي والذي أكمل مهمته المدرب الويلزي توني بوليس احتل المركز الـ14، ثم في الموسم الماضي احتل الفريق المركز الـ10 كأفضل مركز للفريق منذ موسم 2012-2013 حينما احتل المركز الثامن.

ما المشكلة؟ وست بروميتش وبالتحديد الإدارة الجديدة لم تعد تفكر في البقاء في الدوري بل رفعت من سقف التوقعات خاصة وأنها عرضت على بوليس أن يصرف ويضم لاعبين.

قال لاي جوتشوان :"أولويتي هنا في وست بروميتش هو بناء إدارة ثابتة، كذلك تحترم طبيعة النادي، ليس لدي أي نية لتغيير هوية النادي أنا مشجع قديم له، لكنني أرغب بشدة في تطويره واكتساب أرضية أكبر لوجود مشجعين خاصة وأن النادي فعليا يتمتع بفئة كبيرة من المشجعين في الصين، وهذا لن يأتي سوى بالنجاح".

لسنوات كان توني بوليس هو المدرب المثالي إن كنت ستراهن على بقاء فريق ما من الدوري، هناك دائما مقولة ثابتة في الصحف "ستة أندية تتصارع على البقاء في الدوري، أحدها يدربها توني بوليس لذا فهم 5 فقط فعليا".

لم يعد وست بروميتش ذلك الفريق الذي يفكر في البقاء في الدوري بعد الآن.

لاي جوتشوان بعد أن تولى النادي بصفة كاملة في سبتمبر 2016 نشر بيانا أكد من خلاله أن أهداف النادي قد اختلفت تماما، لعقد من الزمان تواجد النادي في منتصف الجدول وأصبح التفكير حاليا في المشاركة الأوروبية، ولما لا وهو يمتلك الموارد؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا