برعاية

كلوب يوضح ماذا تغير في صلاح بعد تجربة تشيلسي.. ومزايا يضيفها إلى ليفربول

كلوب يوضح ماذا تغير في صلاح بعد تجربة تشيلسي.. ومزايا يضيفها إلى ليفربول

ماذا تغير في محمد صلاح عن تجربته السابقة في تشيلسي وجعله الآن ينفجر مع ليفربول؟ المدير الفني للحُمر يورجن كلوب يجيب.

ونقلت صحيفتا "إندبندنت" و"ميرور" الإنجليزيتين تصريحات كلوب التي قال فيها:"لقد كان طفلا حينما جاء إلى تشيلسي وكان بنيانه الجسدي ضعيف في مسابقة تعتمد على القوة والسرعة".

قبل أن يستدرك المدرب الألماني"حاليا أصبح شكل جسمه مختلف، كان طفلا في تشيلسي والآن أصبح رجلا، لذلك الأمر كان بشكل جزئي بدني في البداية".

كلوب: إنه عصر صلاح.. يمكنه تسجيل 70 هدفا هذا الموسم أرقام رائعة من انطلاقة صلاح النارية مع ليفربول مدرب سيتي السابق: صلاح لاعب ذكي ومن الصعب مواجهته دفاعيا

وتألق الدولي المصري وسجل ثنائية في انتصار ليفربول على ساوثامبتون بثلاثية مقابل لا شيء في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي وجاء هدفه الأول بتسديدة يسارية رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وعن تلك التسديدة تحدث كلوب"تلك التسديدات طبيعية للغاية بالنسبة له مثل كوتينيو وماني وتشامبرلين، هو يستطيع القيام بها ولكن لم تتح الفرصة له في السابق، وفي اللحظة الحالية كل شيء يعمل مع صلاح بشكل جيد".

انتقل مدرب بروسيا دورتموند السابق بعد ذلك للحديث حول المزايا التي يضيفها صلاح إلى ليفربول حتى لو غاب عن تسجيل الأهداف.

وأوضح"صلاح لاعب هام للغاية حتى عندما لا نسجل هو يساعد في تشكيل الفريق، فسرعة كل اللاعبين تساعد في العودة للخلف لخلق المساحات".

وواصل"السرعة التي يتمتع بها اللاعبين للهجمات المرتدة أحيانا لا تكون متاحة، لكن فتح الملعب على جانبيه وخلق مساحات للبقية".

وأردف كلوب"حتى عندما نخسر فهذا ناد رائع، في ميلوود مقر التدريبات من السهل أن تشعر بالراحة والترحاب وهذا شيء خاص، لا أعرف الكثير عن كل الأندية الإنجليزية لكن هنا الأمر خاص للغاية".

وأكمل"كل اللاعبين أعجبوا بصلاح منذ اليوم الأول له هنا حتى قبل أن يشارك في المباريات، لقد عرفوا إنهم امتلكوا لاعب جيد جدا في التشكيل".

وأتم"إن رأيتم فيرمينو فهو يعمل بشكل لا يصدق ولكنه لا يسجل الأهداف في اللحظة الحالية مثل ماني لكن الثنائ يعمل بقوة وسوف يحصل على لحظته في وقت ما وسوف نتحدث عنه مثل بعض اللاعبين على مقاعد البدلاء، لكن هذه هي فترة صلاح ولا مشكلة في ذلك فهو يستحقها".

وصار صلاح أول لاعب لليفربول يسجل أكثر من 8 أهداف في أول 12 جولة من الدوري الإنجليزي، بعد روبي فاولر الذي سجل نفس الرقم في موسم 1994/1995.

جناح المقاولون العرب السابق تخطى رقم فاولر بتسجيل 9 أهداف في نفس عدد الجولات.

وأصبح صلاح أكثر من أسهم بالأهداف في الدوري الإنجليزي برصيد 12 هدفا (سجل 9 وصنع 3)، أي أنه يسهم بهدف لليفربول هذا الموسم في الدوري في كل 77 دقيقة.

كلوب: إنه عصر صلاح.. يمكنه تسجيل 70 هدفا هذا الموسم

مدرب سيتي السابق: صلاح لاعب ذكي ومن الصعب مواجهته دفاعيا

كاراجر يعترف: قللت من صلاح لكنه أثبت أنني كنت على خطأ

حازم إمام: صلاح مفاجأة للجميع.. سيصل للمستوى الأول بنهاية الموسم

ميدو يهنئ صلاح بعد كسر رقمه ويوجه رسالة لمشجعي ليفربول الذين سخروا منه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا