برعاية

دربي مدريد - ما الذي يحدث بين ريال مدريد وأتليتكو حين يلعبان في 18 نوفمبر

دربي مدريد - ما الذي يحدث بين ريال مدريد وأتليتكو حين يلعبان في 18 نوفمبر

تستأنف اليوم مباريات الدوري الإسباني ضمن الجولة الثانية عشر، تلك الجولة التي افتتحت أمس بمباراة جيرونا وريال سوسيداد وانتهت بالتعادل 1/1، واليوم يشهد استاد أتليتكو الجديد "واندا ميتروبوليتانو" أول مباريات دربي مدريد على أرضه.

منذ بداية الليجا جمع بين ريال مدريد وأتليتكو 160 لقاء دربي، ولكن مباراتين فقط أقيما يوم 18 نوفمبر، واليوم ستكون المباراة الثالثة التي تجمع بينهما في هذا التاريخ.

أقيمت المباراة الأولى في هذا التاريخ على استاد متروبوليتانو عام 1962 ولكن ليس الاستاد ذاته التي ستقام عليه مباراة اليوم، فإستاد متروبوليتانو مدريد كان استاد متعدد الاستخدمات وكان يستخدمه أتليتكو مدريد كملعب خاص به قبل افتتاح استاد الفسينتي كالديرون عام 1966، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل 1/1 حيث تقدم اتليتكو بهدف كويار وتعادل ريال مدريد بهدف أمانسيو الذي كان يلعب أول دربي له وقتها.

دربي مدريد.. نحو الهروب من أسوأ الكوابيس 7 حقائق لا مفر من معرفتها قبل دربي مدريد

وفي ثاني مباريات الدربي التي أقيمت بينهمh يوم 18 نوفمبر اجتمعا الفريقان بمباراة دربي أخرى في الليجا عام 1995 بالأسبوع الثالث عشر واستضاف ريال مدريد فريق أتليتكو الذي كان يمر بفترة دفاعية قويه ولم يستقبل أي هدف خارج أرضه حتى تلك المباراة، التي شهدت افتتاح راؤول جونزاليس أهداف المباراة في الدقيقة 9 وليصبح الهدف الوحيد في المباراة وهدف فوز ريال مدريد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا