برعاية

7 حقائق لا مفر من معرفتها قبل دربي مدريد

7 حقائق لا مفر من معرفتها قبل دربي مدريد

دربي جديد ننتظره اليوم بين أتليتكو وريال مدريد في الدوري الإسباني. نفس الفريقان ونفس المدربان وربما نفس اللاعبين مع اختلافات قليلة، ولكن باستاد جديد وهو استاد "واند متروبوليتانو" الذي افتتح بداية هذا الموسم فقط، ولذلك فدربي اليوم قد يكتسب أهمية كبيرة لدى أصحاب الأرض الذين يسعوا لأن يسجل التاريخ أول دربي لهم على ملعبهم الجديد باسمهم.

ولتسليط الضوء بشكل أكبر على تفاصيل دربي اليوم سنرصد لكم 10 حقائق عن غريمي مدريد.

دربي مدريد.. نحو الهروب من أسوأ الكوابيس حوار - نصائح السيدة هيرنانديز لنجليها قبل دربي مدريد مؤتمر فالفيردي – عن دربي مدريد وضم جريزمان وفالنسيا المرشح للقب الدوري

رغم الحالة التي يمر بها كريستيانو رونالدو وتسجيله هدف واحد فقط حتى الآن في الدوري بعد مرور 11 جولة، إلا إنه يظل الهداف التاريخي لدربي مدريد وهو اللاعب الأكثر تهديفا في فريق أتليتكو تحت قيادة دييجو سيميوني، إذ أحرز 17 هدفا في 23 مباراة، وهداف مدريد هذا الموسم في جميع البطولات.

وعلى الجانب الآخر يعد أنطوان جريزمان هو اللاعب الأكثر تسديدا على المرمى من جانب فريق أتليتكو، فيملك في رصيده 22 تسديده على المرمى ولكن لم يحرز سوى هدفين حتى الآن في الليجا و3 في جميع البطولات مع أتليتكو.

يعد فريق أتليتكو الحالي هو الأقوى دفاعيا في مقارنة مع أرقام أتليتكو خلال الـ10 أعوام السابقة، إذ لم يدخل مرماه سوى 6 أهداف حتى الآن، وعلى الجانب الآخر يعد هجوم مدريد الحالي هو الأضعف "رقميا" مقارنة مع أرقام ريال مدريد خلال الـ10 سنوات الأخيرة، إذ لم يحرز الفريق سوى 22 هدفا في 11 مباراة.

يظهر فريق زين الدين زيدان أكثر تركيزا في الشوط الأول، إذ نجح ريال مدري في أن يحرز نصف أهدافه بآخر نصف ساعة من الشوط الأول، وعلى العكس يظهر فريق سيميوني الذي يظهر أنشط في النصف الساعة الأخيرة من المباراة، إذ أحرز أتليتكو مدريد 10 من 16 هدف بآخر 30 دقيقه من المباراة هذا الموسم.

لم يفز فريق أتليتكو من قبل بـ "أول دربي" يُلعب على استاد جديد، فخسر الدربي الأول له على استاده الأسبق "متروبوليتانو مدريد" بنتيجة 3/0 عام 1929 وتعادل في أول دربي أقيم على استاده السابق "فيسنتي كالديرون" بنتيجة 2/2.

حتى الآن لم يخسر فريق أتليتكو مدريد أي مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، فعلى الرغم من تعادله في مباراة افتتاح الليجا وتعادله في ثلاثة مباريات أخرى إلا أنه استطاع تفادى الهزيمة في 11 مباراة حتى الآن، وإذا استطاع تفادى الهزيمة اليوم أمام مدريد سيعادل رقمه القياسي الذي حققه في موسم "الثنائية" بموسم 1995/1996 وذلك بـ 6 انتصارات و5 تعادلات.

24 مباراة دربي خاضهم دييجو سيميوني مع أتليتكو مدريد وانتهوا 10 منهم بفوز ريال مدريد و8 لصالح أتليتكو وأحرز خلالهم 26 هدف، ولكن بأخر 8 مباريات في الدوري الإسباني لم يتعرض فريق سيميوني سوى لهزيمة واحده وفاز في 4 وتعادل في 3 مباريات.

في مباريات الدوري الإسباني لم يستطع حتى الآن كل من ريال مدريد أو أتليتكو في العودة بالنتيجة والفوز في أي مباراة يتأخر بها أحدهم بهدف أو كما يطلق عليها بالإسبانيه "ريمونتادا".

صلاح والابتعاد بخطوة عن تحقيق رقم قياسي أمام ساوثامبتون.. رقم دام 24 عاما

الأهلي يعلن موقفه النهائي من شكوى تونس بسبب تجدد إصابة معلول

أرقام في الجول – ماذا قدم طارق حامد ضد النصر.. الأكثر من الجميع

ميدو يسحب لـ في الجول قرعة مصر في كأس العالم "هاهاهاي.. سنتأهل منها"

فاروق جعفر: لا يوجد عدل في ملعب الزمالك.. ولابد من وقفة من الإدارة

حسن شحاتة: نيبوشا "أبن مياسة"

beIN: ثنائي مصري ولاعب الأهلي في تشكيل أفضل 11 لاعبا من عرب المونديال

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا