برعاية

مانشيني يوضح موقفه من تدريب إيطاليا

مانشيني يوضح موقفه من تدريب إيطاليا

قال روبرتو مانشيني، المدير الفني لفريق زينيت سان بطرسبرج الروسي، إنه لم يتفاجأ بوجود اسمه ضمن قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الإيطالي، خلفا لمواطنه جانبييرو فينتورا، مشيرا إلى أنه لا يفكر في الأمر في الوقت الراهن.

وأقيل فينتورا من منصبه كمدرب لإيطاليا، عقب خسارته أمام السويد (0-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم روسيا 2018، وضياع حلم المشاركة في المونديال.

وقال المدرب الأسبق لإنتر ميلان ومانشستر سيتي، في تصريحات نشرها موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، إن هدفه الرئيسي حاليا هو قيادة فريقه نحو التتويج بلقب الدوري الروسي، معتبرا أن ترشحيه لتدريب "الآزوري" أمر طبيعي.

وفسر تصريحاته بقوله "هم يبحثون الآن عن مدربين ذوي خبرة، هناك العديد من الزملاء المؤهلين لتولي هذا المنصب (مدرب إيطاليا)، ومن جهتي أشعر بسعادة كبيرة مع زينيت ولا أفكر في الرحيل في الوت الحالي".

وأعرب مانشيني عن ثقته الكبيرة في عودة سطوة الكرة الإيطالية في السنوات المقبلة، بالرغم من إخفاق "الطليان" في بلوغ المونديال للمرة الأولى منذ عام 1958، مؤكدا "أنا حزين لهذا الأمر، لكن الفريق نجح في خلق فرص للتسجيل، خاصة في مباراة الإياب (أمام السويد)".

وأضاف "الكرة الإيطالية ستعود بقوة بفضل اللاعبين الشبان الذين يمتلكون موهبة فذة، كل شيء سيكون على ما يرام".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا