برعاية

القحطاني والشلهوب يحفزان الهلال للنهائي الآسيوي

القحطاني والشلهوب يحفزان الهلال للنهائي الآسيوي

يُعقد، عصر اليوم، المؤتمر الصحافي الخاص بذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2017، الذي سيجمع الهلال السعودي مع أوراوا الياباني، مساء غد (السبت)، على استاد الملك فهد الدولي، وسيضم المؤتمر مدربي الفريقين، ولاعباً من كل فريق، وينتظر أن يحظى المؤتمر بتغطيه إعلامية واسعة، نظراً لأهمية الحدث الكروي.

وأدى فريق الهلال مرانه الرئيسي يوم أمس، وفي نهايته حرص مدرب الفريق رامون دياز على ضم جميع عناصر الفريق إلى معسكر النهائي، وفي مقدمتهم ياسر القحطاني، ومحمد الشلهوب، ومختار فلاته.

وفي الجانب الآخر، أدى لاعبو أوراوا الياباني أول حصة تدريبية على استاد الأمير فيصل بن فهد.

وكانت بعثة أوراوا قد وصلت، ظهر أمس، وكان في استقبالها تركي المسند مدير الاحتراف بنادي الهلال وعدد من منسوبي العلاقات العامة بالنادي.

وأدى الفريق الياباني تدريبه على الملعب الرديف لاستاد الأمير فيصل بن فهد، وسط حضور عدد من أفراد الجالية اليابانية.

ويتولى قيادة الفريق الياباني فنياً المدرب تاكافومي هوري، ولا تحمل سيرته كمدرب شيئاً يُذكر، فالمدرب هوري تولى تدريب نادي أوراوا رد دايموندز بشكل مؤقت عام 2011 وقاد الفريق في خمس مباريات فقط، وتوقف بعد تلك المحطة، وعاد مرة أخرى العام الحالي ودرَّب النادي الياباني مرة أخرى لتكون التجربة التدريبية الأولى له.

ويعتمد الفريق في خطّ المقدمة على المهاجم شينزو كوروكي الذي سجل 4 أهداف في البطولة هذا العام، من ضمنها هدف الافتتاح في مباراتي الإياب أمام جيجيو يونايتد وكاوازاكي فرونتال خلال دور الـ16 وربع النهائي على التوالي، بالإضافة إلى كل من صاحب الخبرة تاداناري لي الذي سجل أربعة أهداف، والسلوفيني زلاتان ليوبيجانكيتش الذي سجل هدفين.

ويُعتَبَر خط هجومه من أقوى الخطوط الهجومية لفرق البطولة، فالفريق سجل 28 هدفاً، أي بمعدل هدف كل 38.6 بكل دقيقة، وفي خط الوسط يوجَد كل من الجناحين الأيمن رفائيل سيلفا الذي سجل سبعة أهداف، والأيسر يوكي موتو الذي سجل هدفين في البطولة، وصانع اللعب يوسوكي كاشيواغي الذي سجل هدف الفريق ذهاباً على شنغهاي، وخلفه تاكويا أوكي، وكازويا ناغاساوا.

وأسهم وسط أوراوا رد دايموندز القوي في بلوغ نسبة استحواذه على الكرة بمجموع المباريات 58 في المائة، وبلغت نسبة دقة تمريرات الفريق 48 في المائة.

ويعتمد مدرب الفريق على الرباعي الدفاعي تومواكي ماكينو ظهير الجنب صاحب المساندة الهجومية الممتازة، وواتارو ايندو الذي يتفوق بشكل مستمر في المواجهات الفردية، ويشرك في قلبي الدفاع كلا من القائد يوكي آبي والبرازيلي ماوريسيو انتونيو مما أسهم في تحسن مستوى الفريق الدفاعي بعدما كان تلقى خمسة أهداف خارج ملعبه في دور الـ16 ودور الـ8.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا