برعاية

مسؤول في الفيفا تلقى مليون دولار من قطر للتصويت لها

مسؤول في الفيفا تلقى مليون دولار من قطر للتصويت لها

أفادت صحيفة "غارديان" البريطانية إن مسؤولاً رفيع المستوى في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تلقى رشوة تقدر بحوالي مليون دولار على الأقل مقابل التصويت لصالح قطر لاستضافة كاس العالم 2022.

رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) خوليو غروندونا (توفي عام 2014) أبلغه إنه استلم المال مقابل تصويته لصالح قطر مقابل استضافة كأس العالم

وقالت الصحيفة إن الكشف عن هذه المعلومات جاء خلال تحقيقات تجريها محكمة مدينة نيويورك في اتهامات بالفساد في حصول قطر على استضافة كأس العالم 2022.

ونقلت الصحيفة عن أليخاندرو بورزاكو، وهو مدير تسويق تنفيذي يعمل في المجال الرياضي بالأرجنتين، قوله خلال التحقيقات إن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) خوليو غروندونا (توفي عام 2014) أبلغه إنه استلم المال مقابل تصويته لصالح قطر مقابل استضافة كأس العالم.

ويذكر أن فوز قطر الذي أعلن في ديسمبر (كانون الأول) 2010 بعد أربع جولات من التصويت الحاسم من قبل اللجنة التنفيذية لفيفا المكونة من 22 شخصاً في زيورخ، يواجه ادعاءات بدفع رشى وسوء سلوك. وتعتبر الشهادة التي أدلى بها أليخاندرو بورزاكو أمام محكمة مدينة نيويورك يوم الثلاثاء، من أشد الادلة على فساد التصويت في منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022.

وقال بورزاكو إنه لا يعرف المبلغ الإجمالي الذي تلقاه غروندونا مقابل التصويت لقطر أو من كان مصدر الرشوة. لكنه أضاف أنه رأى مشادة بين غروندونا  ومسؤولين قطريين بعد التصويت بعدة أشهر خلال إحدى فاعليات الفيفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا