برعاية

انتخابات الجبلاية | صفية عبدالدايم في حوار لـبطولات: دعم أبو ريدة لا يكفي للفوز بمقعد الاتحاد.. ونحتاج 14 عامًا للتأهل للمونديال النسائي

انتخابات الجبلاية | صفية عبدالدايم في حوار لـبطولات: دعم أبو ريدة لا يكفي للفوز بمقعد الاتحاد.. ونحتاج 14 عامًا للتأهل للمونديال النسائي

اسم غير معروف، ترشح لشغل المقعد الشاغر "النسائي" في انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، يوم 36 نوفمبر الجاري، وذلك بعد تقديم سحر الهواري استقالتها، إنها صفية عبدالدايم العاملة بمكتب الاتحاد الدولي بالقاهرة.

"بطولات" أجرى حوارًا مع صفية عبدالدايم؛ لتتحدث عن دعم رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة لها، ومدى ثقتها في الجمعية العمومية للجبلاية، وملف التطوير التي ستعمل عليه، حال نجاحها. 

صفية عبدالدايم قد تكون معروفة للإداريين ولكنها مجهولة للشارع الكروي .. اعطينا نُبذة عن حياتك الرياضية والإدارية؟

أنا كنت لاعبة كرة قدم في نادي وادي دجلة، ثم قمت بتدريب فرق "رجال ونساء"، وحصلت على الرخصة (c) من الاتحاد الإفريقي، ثم سافرت للخارج للحصول على ماجستير في الإدارة، ثم عُدت إلى مصر والتحقت بمكتب الفيفا بالقاهرة لتطوير كرة القدم.

ما الأسباب التي دفعتك للترشح؟

هذه فرصة لتقديم شيء من الخبرات التي اكتسبتها من دراستي، شعرت بأنني قادرة في الوقت الحالي على إفادة اتحاد الكرة، وذلك لأنني أتمتع بالخبرات الرياضية والإدارية، ولا أعتقد أن هناك بين المُرشحات الأخريات من تتمتع بخبرات رياضية وإدارية، يتمتعن بخبرة رياضية فقط.

حدثينا عن طبيعة علاقتك بسحر الهواري؟

علاقة محترمة جدًا، هي ساعدتني في بداية حياتي، ولها نجاحات ملموسة في كرة القدم النسائية بمصر، ولا توجد بيننا أي أزمات، سحر شخصية محترمة جدًا، وبسببها هي بدأت ألعب كرة قدم. 

هل أنتي مُطمئنة لصوت الجمعية العمومية؟

لا أمان للجمعية العمومية، أسعى جاهدة لإقناعها؛ ولكن الوقت ليس كافيًا، هي الأساس في الانتخابات.

يتردد أنك مُرشحة هاني أبو ريدة ما تعليقك؟

هل مُساندة أبو ريدة لي ستمنحني المقعد؟ بالطبع لا، المُساندة ليست لها قيمة دون جلب أصوات الجمعية العمومية، لأنها مثلما قلت لك قبل ذلك، الجمعية العمومية الأساس، "ومفيش كبير على الجمعية العمومية".

هل تجمعك علاقة جيدة بأبو ريدة؟

نعم، وتحدثت معه قبل الاستقرار على قرار خوض الانتخابات واستشرته، وهو رحب جدًا بالفكرة وحمسني على تقديم أوراق الترشح .. ولا أعتقد أن هناك في مصر من يتفوق على أبو ريدة في خبراته وعلاقاته.

الكرة النسائية، هذا هو الملف الأهم لي، وسأعمل عليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا