السويد تحتفل... وإبراهيموفيتش يستعد للعودة لقيادة الفريق في روسيا

السويد تحتفل... وإبراهيموفيتش يستعد للعودة لقيادة الفريق في روسيا

منذ 6 سنوات

السويد تحتفل... وإبراهيموفيتش يستعد للعودة لقيادة الفريق في روسيا

بعد بداية متواضعة في التصفيات وصولا إلى التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 على حساب إيطاليا، احتفلت الصحف السويدية على صفحاتها الأولى أمس بلاعبي المنتخب، وسط مظاهر فرح عارم عمت البلاد بعد تحقيق هذا الإنجاز، وترجيحات بعودة أبرز نجومها زلاتان إبراهيموفيتش عن اعتزاله الدولي للمشاركة في نهائيات موسكو.

وتمكنت السويد من انتزاع التعادل السلبي إيابا من ملعب «سان سيرو»، بعدما فازت ذهابا 1 - صفر على أرضها، وتمكنت بذلك من التأهل إلى النهائيات للمرة الثانية عشرة في تاريخها، وحرمت إيطاليا، بطلة العالم 4 مرات، من المشاركة للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وكتب رئيس الوزراء ستيفان لوفن عبر صفحته على موقع «فيسبوك»: «نعم! السويد ذاهبة إلى مونديال 2018 بعد مباراتين قويتين جدا ضد إيطاليا. كنا تحت ضغط كبير، لكننا نجحنا في استيعابه. التحية للمنتخب الوطني!».

وقال حارس المرمى السويدي روبن أولسن: «لم أعش على الإطلاق طيلة حياتي شيئا من هذا القبيل. الدموع تنهمر».

وأشادت الصحف السويدية على نطاق واسع بإنجاز منتخب بلادها.

وكتبت صحيفة «افتونبلادت» في إحدى زواياها: «السويد تأهلت إلى كأس العالم، وهذا أمر لا يصدق، لذا علينا أن نعيد كتابة ذلك مرة أخرى: السويد تأهلت إلى كأس العالم». وكتبت صحيفة «داغينز نايهيتر» أن هذا الأمر «لا يصدق. غير حقيقي ومخالف للواقع».

ورأت الإذاعة الرسمية في تأهل السويد «إنجازا تاريخيا، فريدا في أوروبا. السويد هي المنتخب الأوروبي الوحيد الذي نجح في التأهل بعدما واجه في التصفيات 3 منتخبات سبق لها أن بلغت نهائي كأس العالم».

وخاضت السويد تصفيات المجموعة الأولى فحلت ثانية خلف فرنسا، وتأهلت بفارق الأهداف عن هولندا، لتخوض الملحق الأوروبي ضد إيطاليا التي حلت ثانية في المجموعة السابعة خلف إسبانيا.

وأشار معلقو الصحف إلى «عظمة» المنتخب ولاعبيه، وإلى وفاء القائد آندرياس غرانكفيست بوعده وحلق شعره بعد هذا الإنجاز.

وبدأت تطرح في السويد الأسئلة حول النجم إبراهيموفيتش، لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يستعد للعودة إلى الملاعب بعد غياب أشهر بسبب إصابة.

وكان إبراهيموفيتش الذي اعتزل اللعب دوليا عام 2016 بعد كأس أوروبا في فرنسا، حرص على حضور مباراة الذهاب وتشجيع زملائه من المدرجات.

الخبر من المصدر