برعاية

المطوع يتوج بالذهب

المطوع يتوج بالذهب

توّج سائق أبوظبي للسباقات الناشئ محمد المطوّع الشحي (24 عاماً) مع ملاحه نايل بورنز بذهبية فئة الدفع الثنائي (آر3) في رالي تير دو فوكلوز، ضمن بطولة فرنسا الوطنية للراليات محرزاً الفوز بست مراحل على متن سيارته السيتروين دي.اس3 آر3.

توزع رالي فوكلوز على يومين وتألف من 10 مراحل ترابية/حصوية خاصة بالسرعة بلغ طولها حوالي 123.8 كيلومتراً. أما اليوم الأول فتألف من ست مراحل نجح خلالها محمد المطوّع في تسجيل أسرع الأزمنة منذ المرحلة الأولى، الأمر الذي وضعه في قمة فئته على حساب أبطال فرنسا. وعلى الرغم من تعطل نظام الإتصال الداخلي مع الملاح (انتركوم) في المرحلة الثالثة، إلا أن المطوّع استمر في وتيرته العالية منهياً اليوم الأول في صدارة فئته بفارق 27 ثانية عن أقرب منافسيه.

وأما اليوم الثاني فتألف من أربع مراحل كاد سائق فريق أبوظبي للسباقات فيها أن يخسر صدارة فئته، "أعتقد أنني خففت الضغط أكثر من اللازم وخسرت حوالي 10 ثوان في المرحلة السابعة" قال البطل الناشئ وأضاف: "السائقين في الخلف يضغطون بشكل كبير ولكننا لازلنا نحتل صدارة فئتنا بفارق 17 ثانية. سنحاول المحافظة على وتيرة تمكننا من التمسك بصدارتنا دون ارتكاب الأخطاء".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا