برعاية

بوفون يجيب: هل سيعلن اعتزاله إذا لم تتأهل إيطاليا للمونديال ؟

بوفون يجيب: هل سيعلن اعتزاله إذا لم تتأهل إيطاليا للمونديال ؟

كشف المخضرم "جيانلويجي بوفون" قائد وحارس مرمى المنتخب الإيطالي وفريق يوفنتوس عن موقفه من الاعتزال بصفة نهائية حال عدم ترشح الـ"آتزوري" لمونديال روسيا 2018، حيث يخوض غدًا الإثنين لقاء إياب الملحق الأوروبي المؤهل للمسابقة أمام السويد على ملعب "سان سيرو"، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز السويد بهدف نظيف.

وقال "بوفون" خلال مؤتمر صحفي نشرته شبكة قنوات "ميديا ست بريميوم" الإيطالية: "بالتأكيد نحن نمر بلحظة تحمل توتر شديد، نحن على المحك، لدينا شعور بالمسؤلية".

وأضاف: "ليس هناك أدنى شك بوجود احتمال أننا قادرون على تحويل النتيجة وخطف بطاقة التأهل، بالفعل نسعى لهذا الحلم، لكن ندرك أنها مواجهة صعبة في تاريخ منتخبنا الوطني".

وقد سبق وأوضح "بوفون" أنه سيعتزل دوليًا عقب المشاركة مع المنتخب الإيطالي في مونديال روسيا 2018، وبسؤاله "ماذا لو لم تتأهل إيطاليا للمونديال هل ستعلن اعتزالك؟" أجاب: "في كثير من الأحيان في حياتي الكروية، كنت في مفترق طرق لكن في النهاية المسيرة تكتمل، هذا لن يغير أي شيء في مستقبلي مع إيطاليا.

وأضاف: "ما سيتغير هو انتصارنا من عدمه، دون النظر لمسيرتي الشخصية مع المنتخب وما سيعنيه ذلك لإيطاليا ولمدربي ولزملائي، وللجماهير ولكرة القدم".

واختتم بشأن مواجهة السويد ودور اللاعبين أصحاب الخبرة: "كل منا لديه خبرته في مثل هذه المواقف، نرغب في إرسال رسالة للإيطاليين، ليس بالكلمات ولكن بعملنا على أرض الملعب".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا