برعاية

هوملز: اللغة سبب فشل أنشيلوتي مع البايرن

هوملز: اللغة سبب فشل أنشيلوتي مع البايرن

أكد ماتس هوملز، مدافع منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونيخ، أنه يفضل أن يتولى تدريب العملاق البافاري مدرب يتحدث الألمانية خلفاً للمدرب الحالي يوب هاينكس، مشدداً على أن عامل اللغة كان أحد العناصر الرئيسية التي أسهمت في فشل الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مهمته مع البايرن. 

وقال هوملز، في تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية: "سأتحدث عن إمكانية تولي توماس توخيل تدريب بايرن من عدمها عندما يحين الوقت".

وكان خلاف نشب بين توخيل مدرب دورتموند السابق وهوملز بعد آخر لقاء لقائد منتخب ألمانيا بقميص الأصفر والأسود أمام البايرن في نهائي كأس ألمانيا 2016 الذي حسمه البافاري بركلات الترجيح، حيث صرح توخيل بأن مدافعه كان بإمكانه تقديم أفضل مما قدمه في المباراة التي انتهى وقتاها الأصلي والإضافي بالتعادل 0-0.

وتحدث هوملز عن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدربه السابق قائلا: "لقد تحدثت مع لاعبين كثيرين لعبوا تحت إمرة أنشيلوتي وكلهم أشادوا به وقالوا إنهم استمتعوا بوجود مدرب مثله معهم، وأعتقد أن اللغة كانت عنصراً حيوياً في رحيل أنشيلوتي، لأنه لم يستطع أن يوصل إلينا أسلوبه التدريبي الحقيقي الذي قدمه في الفرق الأخرى التي دربها".

ونجح أنشيلوتي في التتويج بدوري أبطال أوروبا مع إيه سي ميلان وريال مدريد، بالإضافة لإحراز ثنائية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس إنجلترا مع تشيلسي، لكنه مع البايرن فشل أوروبياً ولم يحقق إلا لقبا للبوندسليجا ولقبين للسوبر الألماني.

وعن تولي جوليان نجلزمان مدرب هوفنهايم تدريب البايرن تحدث هوملز: "هو أكبر مني بعامين فقط، لكني لا أعتقد أن هذا مستحيل، الأمر يتعلق بالأمور التكتيكية وأسلوب اللعب".

وقاد نجلزمان فريق هوفنهايم لاحتلال المركز الرابع في الدوري الألماني في الموسم الماضي كأفضل مركز في تاريخ النادي ليقود الفريق للتأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا