برعاية

مضر للانفراد بالصدارة.. والنور لاستعادة توازنه

مضر للانفراد بالصدارة.. والنور لاستعادة توازنه

الجمعة 21 صفر 1439 هـ الموافق 10 نوفمبر 2017 العدد 16219

مواجهات مضر والنور تحفل دائماً بالاثارة والندية ( اليوم)

يترقب عشاق ومحبو كرة اليد السعودية، قمة لقاءات الجولة الـ (11) من بطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز لكرة اليد، التي تجمع مساء اليوم الجمعة بين الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور ونظيره في مضر، على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، في تمام الساعة الـخامسة مساء.

ويتصدر الفريق المضراوي منافسات الدوري الممتاز برصيد (18) نقطة، عقب أن حقق (9) انتصارات متتالية منذ بداية الموسم الحالي، حيث يعتبر الفريق الأكثر تكاملا والأكثر ترشيحا لخطف لقب الدوري، في ظل الاستقرار الفني تحت قيادة المدرب الاسباني فيرناندو، الذي يتواجد للعام الثاني على التوالي مع يد مضر، وكذلك التكامل العناصري، خاصة عقب استقطاب لاعب المنتخب السعودي ونادي المحيط حسين المحسن.

أما النور فما زال يقدم مستويات لا تليق ابدا بسمعة واسم بطل الثلاثية المحلية في السنوات الثلاث الماضية، حيث وضح على الفريق التأثر كثيرا بالمشاكل الادارية والمالية التي يعاني منها، وان حقق (8) انتصارات من أصل تسعة لقاءات، مما جعله يحتل المركز الثاني برصيد (16) نقطة.

وكانت يد النور قد تحصلت على دفعة معنوية جيدة، عقب التفوق بصعوبة بالغة على الغريم التقليدي الخليج في منافسات دور الـ (16) من بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد، حيث اعتبر هذا الانتصار بمثابة التأكيد على أن النور قادر على التواجد في المنافسة، رغم كل الظروف المحيطة، عقب الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام الخليج بالتحديد في أولى جولات الدوري الممتاز.

مدرب يد مضر، قد ينتهج التنوع الدفاعي لايقاف خطورة الخط الخلفي في نادي النور، والاعتماد على الهجوم العكسي السريع، لمنع النور من تنظيم دفاعاته، التي تعتبر واحدة من أقوى الدفاعات في الدوري السعودي الممتاز، في ظل تواجد الحارس الدولي محمد آل سالم، الذي يشكل نقطة قوة واضحة للنور في حال قدم المستوى المعروف عنه.

ويملك مضر العديد من الحلول الهجومية، القادرة على ازعاج دفاعات النور، حيث يجيد هجوم مضر التسديد من خارج الـ (9) أمتار، وكذلك يتميز بالتمويل الرائع لمركز الدائرة، وكذلك للاعبي الأجنحة.

فيما مازال التجانس يغيب نوعا ما عن النور في النواحي الهجومية، حيث ظهر اعتماد الفريق، الذي يقوده الوطني فاخر غاشي، كثيرا على التسديد من الخط الخلفي، خلال اللقاءات القليلة الماضية.

فهل ينجح مضر في توسيع الفارق بالصدارة، ويقترب من استعادة لقب الدوري الممتاز بعد غياب طويل، أم تكون الكلمة للنور، الساعي لتأجيل الحسم للقاء الفريقين في ختام منافسات الموسم الرياضي الحالي؟

بدوره، أكد قائد الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر حسن الجنبي، صعوبة المواجهة التي ستجمعهم بالنور في ختام منافسات الدور الأول من الدوري الممتاز، مبينا أنها ستكون تنافسية كالعادة، لما يمتلكه الفريقان من لاعبين أصحاب مستويات عالية على مستوى اللعبة.

وأضاف: «اللقاء مهم جدا لكلا الفريقين، لكنه لن يكون نهاية المطاف للفريق الخاسر، فالوقت ما زال مبكرا للحكم على البطل، فما زال هنالك دور ثانٍ قد يتغير فيه الكثير».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا