برعاية

رانييري يتوقع عودة الهيمنة الإيطالية على بطولات أوروبا

رانييري يتوقع عودة الهيمنة الإيطالية على بطولات أوروبا

يعتقد كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق نانت الفرنسي، أن الكرة الإيطالية ستعود للهيمنة مرة أخرى على البطولات الأوروبية على صعيد الأندية والمنتخبات خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال رانييري في تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا"، إن الكرة الإيطالية بدأت بالفعل في استعادت مكانتها المرموقة بين الدول الأوروبية، مستشهدا بوصول يوفنتوس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين خلال الـ 3 سنوات الأخيرة، بالإضافة إلى قوة نابولي واستعادة إنتر ميلان مستواه المعهود.

وأوضح مدرب ليستر سيتي الإنجليزي الأسبق، أن نابولي مثلا كان ندا قويا لواحد من أشرس الفرق في العالم المدجج باللاعبين المميزين وهو مانشستر سيتي، مضيفا "أسلوب نابولي في اللعب مثير وممتع للغاية، المدرب (ماوريزيو) ساري يقوم بعمل رائع مع لاعبيه".

وأضاف المدرب الإيطالي"أما يوفنتوس كالمعتاد يبدأ الفريق موسمه بمستوى متواضع ولكن الرتم يزداد بالتدرج حتى يبلغ أعلى درجاته في نهاية الموسم، فيما استعاد الإنتر مع (لوتشيانو) سباليتي ثقافة الفوز وبات فريقا شرسا للغاية".

وأبدى رانييري إعجابا شديدا بالمستوى الذي يقدمه فريقا السيتي وباريس سان جيرمان، مؤكدا "سيحققان لقب دوري الأبطال في يوم ما، أنا واثق من ذلك". الأبطال في يوم ما، أنا واثق من ذلك".

يذكر أن رانييري حقق لقب الدوري الإنجليزي مع فريق ليستر سيتي الموسم قبل الماضي للمرة الأولى في تاريخ النادي، إلا أنه أقيل من منصبه وانتقل لتدريب نانت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا