برعاية

راموس: كريستيانو يبحث عن أعذار.. ورأيه "استغلالي"

راموس: كريستيانو يبحث عن أعذار.. ورأيه "استغلالي"

أبدى قلب دفاع ريال مدريد ومنتخب إسبانيا لكرة القدم، سرجيو راموس، عدم اتفاقه مع ما صرح به زميله في "الملكي"، البرتغالي كريستيانو رونالدو، في وقت سابق، حين قال إن الريال بات أضعف عقب رحيل الثلاثي بيبي وخاميس رودريغيز وألفارو موراتا، معتبراً أن المهاجم يستغل رحيل هؤلاء في محاولة لاختلاق الأعذار.

وفي مقابلة مع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، تحدث قلب دفاع ريال مدريد عن فريقه وعن المنتخب وعن نظيره في برشلونة جيرارد بيكيه، مبرزاً أيضاً أنه لا يفتقد بيبي وخاميس وموراتا، الذين رحلوا الصيف الماضي عن "الملكي" إلى بيشكتاش وبايرن ميونخ وتشيلسي، على الترتيب.

وعن تصريحات المهاجم البرتغالي في هذا الصدد، قال راموس: "لست متفقاً مع كريستيانو في أن الفريق أصبح أقل قوة، هذا يبدو لي رأياً استغلالياً، لم يفكر أحد بهذه الطريقة حين فزنا بكأسي السوبر (الإسباني والأوروبي)".

وتابع: "لا أشعر أنني أفتقد أحداً. فزنا بكل شيء باللاعبين الموجودين. الفريق تغير، لكن بعض اللاعبين يضيفون أشياء وآخرين يضيفون أشياء أخرى".

ورداً على سؤاله عما إذا كان يعتقد أن ريال مدريد يمر بأزمة حالياً، أكد قائد "الملكي": "منينا بهزيمتين متتاليتين في التشامبيونز ليغ والليغا، لكن الأمر لا يستدعي الذعر أيضاً، يجب أن نتعلم ونواصل التحسن".

وأردف بخصوص أمكانية تحقيق انتفاضة في الليغا، والفوز بها رغم تفوق برشلونة بـ8 نقاط: "لم نفقد نقاطاً مهمة، الطريق ما زال طويلاً وسوف نتعافى"، مذكراً بأنه "يجب الأخذ في الاعتبار المواجهتين التي ستجمعنا ببرشلونة، نحن نتحدث عن 6 نقاط".

وبالنسبة لتسجيل الأهداف، قال: "نحتاج فقط للتوفيق وهذا سيأتي، الأمر لا يتعلق بمشكلة بدنية والبيانات موجودة. نعم كانت هناك بعض الإصابات التي أثّرت على الفريق مثل غاريث بيل وداني كارفخال.. عدم التوفيق في تسجيل الأهداف لا يمكن تحميله على عاتق أي لاعب، الأهداف سوف تأتي".

وعن قلة أهداف كريستيانو بالتحديد خلال الأونة الأخيرة، قال راموس: "إذا كان لم يحتفل بهدف إيسكو. أنا أعرف كريستيانو منذ وقت طويل وأعلم حجم طموحاته وأعرف شعوره وكيف يعود لمنزله غاضباً إذا لم يسجل. ربما ما قام به لم يكن التصرف الأفضل مع إيسكو، البعض قد لا يعجبه ذلك. لكن بالنسبة لي لا يهمني من سيسجل ولو كان كيلور نافاس. لكنها حقيقة أن كريستيانو له دور آخر وأهداف أخرى مثل الكرة الذهبية".

وفيما يتعلق بالمدير الفني للريال، الفرنسي زين الدين زيدان، أبرز راموس أن "الموهبة التي كان يتمتع بها كلاعب حافظ عليها كمدرب. تعلم من أنشيلوتي إدارة الفريق، ثم اعتمد فلسفة التناوب التي لم يكن أحد يثق بها لكنها نجحت. فضلاً عن قربه من اللاعبين".

وأضاف أن "إدارة فريق ما لا تقتصر دائماً على المستوى التكتيكي فحسب، بل أيضاً تعتمد على العلاقة مع اللاعبين. حين يعطيك المدرب ترى نفسك مجبوراً على رد الجميل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا