برعاية

رئيس أولمبياكوس يواجه محاكمة بسبب التلاعب في نتائج مباريات

رئيس أولمبياكوس يواجه محاكمة بسبب التلاعب في نتائج مباريات

فانجيليس ماريناكيس رئيس نادي اولمبياكوس

قضت محكمة يونانية، بإحالة فانجيليس ماريناكيس مالك ناديي أولمبياكوس ونوتنجهام فورست للمحاكمة بعد اتهامه بالتلاعب في نتائج مباريات كرة القدم في اليونان. 

ويعد ماريناكيس (50 عاما)، قطب الأعمال في مجال الشحن، الوجه الأبرز بين 28 شخصا يواجهون محاكمة بعد اتهامات بتلاعب مزعوم في نتائج المباريات. 

ونفى ماريناكيس، الذي قال إنه سيسلم رئاسة النادي ليانيس موراليس نائب رئيس اولمبياكوس حتى انتهاء الإجراءات القانونية، ارتكاب أي مخالفة خلال التحقيقات.

وأثبتت بعض الوثائق أنا ماريناكيس يواجه جنحة تتمثل في التواطؤ مع آخرين للتلاعب في النتائج، ولم يحدد موعد المحاكمة لكن مصادر قضائية قالت إنها قد تنعقد في العام المقبل.

وقال ماريناكيس في بيان على موقع اولمبياكوس: "محكمة الاستئناف في أثينا رفضت وبالإجماع الاتهامات المتمثلة في تأسيس تشكيل إجرامي إضافة للاحتيال والابتزاز والتحريض باعتبارها أنها اتهامات بدون أساس، براءتي من تلك الاتهامات المتبقية ستتأكد خلال الإجراءات القانونية المقبلة".

وأضاف "حتى نهاية تلك الإجراءات القانونية، وخلال الأشهر القليلة المتبقية حتى موعد تبرئتي من كافة التهم، اقترح على مجلس الإدارة أن يتولى (يانيس) موراليس رئيس بلدية بيريوس ونائب رئيس اولمبياكوس رئاسة النادي".

ووجهت الاتهامات أيضا إلى مسؤولين سابقين بالاتحاد اليوناني للعبة وحكام سابقين وحاليين ولاعبين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا