برعاية

حسابات التأهل تحفز «الأخضر الشاب» أمام اليمن

حسابات التأهل تحفز «الأخضر الشاب» أمام اليمن

يلتقي المنتخب السعودي لدرجة الشباب اليوم نظيره المنتخب اليمني، على «ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام»، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، حيث يكفي الأخضر الشاب التعادل لتأكيد تفوقه وبلوغ نهائيات البطولة الآسيوية في إندونيسيا 2018.

ونجح المنتخب السعودي في حصد العلامة الكاملة من مباراتيه ضد الهند بالفوز بخمسة أهداف، ومن ثم ضد تركمانستان بهدف وحيد، حيث حافظ على شباكه نظيفة في المباراتين، وبات الأفضل هجوما.

ولن تكون مواجهة المنتخب اليمني سهلة على المنتخب السعودي، خصوصا في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به منافسه من الجالية اليمنية في البلاد، حيث مثل حضورها الكبير داعما كبيرا له في المباراتين السابقتين التي حصد من خلالها 4 نقاط؛ من خلال الفوز على المنتخب التركمانستاني بثلاثة أهداف نظيفة، ومن ثم التعادل مع المنتخب الهندي من دون أهداف.

وعدّ مسؤولو المنتخب اليمني التعادل مع الهند أشبه بالخسارة، خصوصا أن منتخبهم كان الأفضل فنيا داخل الملعب والأقرب للتسجيل من خلال عدد من الهجمات المنظمة التي لم تهز إحداها الشباك.

وكان المنتخب اليمني يبحث عن الفوز في المباراة الماضية بهدف تعزيز حظوظه في التأهل، حيث يكفيه التعادل مع المنتخب السعودي من أجل عبورهما معا، إلى أن التعادل مع الهند جعل الفوز على المنتخب السعودي وحده الضمان للعبور للنهائيات.

ويتوقع أن ينهج مدرب المنتخب السعودي الوطني خالد العطوي اللعب المتوازن وعدم فتح الملعب، خصوصا أن التعادل كاف للتأهل، فيما يدرك أن المنتخب اليمني سيبحث عن الفوز، ولذا سيسعى لامتصاص الحماس للضيف، قبل السعي للتسجيل والمحافظة على النتيجة لحصاد العلامة الكاملة من هذه التصفيات الأولية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا