برعاية

العين يرفض إعادة كأس الكرة الطائرة

العين يرفض إعادة كأس الكرة الطائرة

أعلن نادي العين للألعاب الرياضية رفضه قرار اتحاد كرة الطائرة، الخاص بإعادة نهائي مباراة كأس نائب رئيس الدولة والمترتب عليه سحب اللقب من البطل المتوج بالبطولة.

وذكر العين في بيان عبر حسابه على تويتر: "علمنا من وسائل الإعلام أن نادي بني ياس تقدم باحتجاج حول الأحداث التي رافقت المباراة النهائية وافتقد الاتحاد إلى مبدأ الشفافية ولم يخطر العين رسمياً حول التفاصيل المرتبطة باحتجاج وشكوى الفريق المنافس".

كما أعلن العين تحفظه على قرار اتحاد الكرة الطائرة الذي تشوبه الضبابية مطالباً الاتحاد الإماراتي الاطلاع على جميع المراسلات الخاصة بالقضية والتي تم توجيهها للاتحاد "الدولي".

وأشار العين في بيانه إلى أن النادي حصل على معلومات مؤكدة بأن اتحاد الطائرة قام بدراسة القضية قبل أن يبادر برفع ملفها إلى الاتحاد "الدولي" للكرة الطائرة دون علم أحد أطراف القضية الأمر الذي يفتقد إلى مبدأ الحيادية.

وأكمل: "خاطبنا الاتحاد المحلي رسمياً لإفادتنا حول صحة ما ظلت تتناوله وسائل الإعلام حول قضية كأس نائب رئيس الدولة إحدى المسابقات الرسمية، كما طالبنا بنسخة من الخطاب الموجه للاتحاد الدولي اتساقاً مع مبادئ الشفافية".

‏‏وزاد: "أقر الاتحاد المحلي بصحة ما تناقلته وسائل الإعلام حول القضية ومخاطبته للاتحاد الدولي بهدف الوقوف على مدى قانونية القرارات التي اتخذها حكام المباراة النهائية ولم يزودنا بخطابه المرسل للاتحاد الدولي، واضطررنا إلى إعادة طلبنا الخاص بالاطلاع على نسخة من الخطاب للوقوف على دقة شرح ‏الحالة والاستفسارات المطلوبة من الاتحاد الدولي".

وقال النادي: "الاتحاد المحلي للكرة الطائرة تجاهل جميع مطالب العين الخاصة بملف قضية إعادة مباراته النهائية ليفاجئنا يوم الثلاثاء الموافق السادس من الشهر الحالي برسالة تتضمن قرار إعادة المباراة النهائية في 28 نوفمبر (تشرين الثاني) مستنداً ‏في ذلك إلى رد الاتحاد الدولي بوقوع الحكام في خطأ في تطبيق اللوائح للعبة والخاص بشأن التبديل الاستثنائي بناءً على الحيثيات التي أرسلها الاتحاد الإماراتي إلى الاتحاد الدولي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا