برعاية

الكشف عن سبب سر فشل انتقال دي ماريا إلى برشلونة

الكشف عن سبب سر فشل انتقال دي ماريا إلى برشلونة

ذكرت محطة "مونت كارلو" الإذاعية الفرنسية أن اعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فتح تحقيقا ضد باريس سان جيرمان في الأول من سبتمبر الماضي بسبب وجود شبهات حول خرقه لوائح "اللعب المالي النظيف"، جعل برشلونة يتراجع عن التفاوض بشأن الحصول على خدمات الأرجنتيني أنخيل دي ماريا جناح الفريق الباريسي في أخر أيام سوق الانتقالات الصيفية في إسبانيا.

وكان برشلونة يرغب في الحصول على توقيع دي ماريا في إطار سعيه لتعويض رحيل المهاجم البرازيلي نيمار صوب باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

وفي المقابل، فإن باريس سان جيرمان رغب في الحصول على أكبر استفادة مالية من بيع دي ماريا لعمل توازن فيما يخص ميزانيته، لتفادي خرق لوائح "اللعب المالي النظيف".

ومع ذلك، فإن برشلونة قرر وقف التفاوض مع سان جيرمان بمجرد علمه بوجود تحقيق رسمي من قبل "اليويفا" بخصوص خرق الإدارة القطرية للنادي الباريسي للوائح "اللعب المالي النظيف".

ويبدو أن برشلونة يريد وضع سان جيرمان في مأزق للانتقام من إدارة النادي الفرنسي، والتي أحدثت أزمة كبيرة بالفريق الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بحصولها على توقيع نيمار.

ويعيش سان جيرمان في أزمة، إذ أنه مطالب بتحصيل 80 مليون يورو من بيع أحد لاعبيه في يناير المقبل، قد يكونا دي ماريا أو البرازيلي لوكاس مورا، لتفادي توقيع عقوبات عليه قد تصل للاستبعاد من المشاركة مستقبلا في عدد من النسخ لدوري أبطال أوروبا، حال التأكد من خرقه لوائح "اللعب المالي الننظيف"، وذلك بعد قيامه بضم نيمار والفرنسي كيليان مبابي من موناكو، والذي تعاقد معه على سبيل الإعارة لمدة موسم، مع شراؤه نهائيا صيف 2018 مقابل 180 مليون يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا