برعاية

أبرز الشخصيات الرياضية تلهم الأجيال في "مؤتمر رياضة المرأة"

أبرز الشخصيات الرياضية تلهم الأجيال في "مؤتمر رياضة المرأة"

شهد زوار المؤتمر الدولي لرياضية المرأة الذين قدموا من مختلف أرجاء المعمورة مجموعة فريدة من حلقات النقاش، والحوارات التفاعلية، خلال أول أيام المؤتمر الدولي لرياضة المرأة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وتميز المؤتمر الذي امتلأت مقاعده بالكامل في اليوم الأول، ببرنامج فعاليات غني يعرض مجموعة متنوعة من الآراء والتجارب والخبرات ويزخر بكوكبة مرموقة من أبرز الشخصيات والرواد في عالم الرياضة، حيث استهل وزير التسامح، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، اليوم الأول من المؤتمر بكلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور والوفود من مختلف أنحاء العالم في أبوظبي، مؤكداً على الدور الحاسم الذي تلعبه الرياضة في مواجهة أبرز التحديات الاجتماعية في الدولة.

وكان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، من ضمن ثلاثة وزراء من دولة الإمارات حضروا اليوم الأول من المؤتمر للتحدث إلى الحضور، إلى جانب  وزيرة دولة لشؤون الشباب، شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، التي ألقت الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة بنت محمد الكعبي.

كما ضم برنامج اليوم الأول من المؤتمر ثلاث حلقات نقاش، وثلاث ورش عمل تفاعلية، وجلسة خاصة حملت عنوان "صنع أبطال المستقبل"، برعاية ضمان الشركة الإقليمية الرائدة في مجال التأمين الصحي.

وأقيمت حلقة النقاش الثانية في اليوم الأول تحت عنوان "التغيير السلوكي .. الرياضة هي المعيار"، وضمت الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، وعضو مجلس إدارة مجلس إنجلترا الرياضي، كيت بوسومورث، ومؤسسة جمعية ماراثون بيروت، مي الخليل، وتالة الرمحي من مكتب الشؤون الاستراتيجية في ديوان ولي عهد أبوظبي.

وضمت حلقة النقاش الثالثة كوكبة من المتحدثين الرئيسيين من ذوي الخبرة والريادة في عالم الرياضة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا