برعاية

عملاق على الطريق – تامي أبراهام من نيجيريا إلى منتخب إنجلترا

عملاق على الطريق – تامي أبراهام من نيجيريا إلى منتخب إنجلترا

تنتج أكاديمية تشيلسي الكثير من المواهب، ويعد تامي أبراهام واحدا من أبرز إنتاجاتها مؤخرا.

كيفين أوغينيتيجا تامريبي باكومو أبراهام، والملقب بـ "تامي"، ولد بلندن في الثاني من أكتوبر من عام 1997.

هل يوجد طريقة للاحتفال بإتمام عامه الـ20 أفضل من الاستدعاء الرسمي الأول لقائمة منتخب انجلترا؟

مورينيو: تشيلسي سجل من خطأ فادح.. وكنا نستحق هدفا على الأقل بالفيديو – تشيلسي يزأر ويهزم مورينيو مجددا.. يونايتد يسقط في لندن انتهت قمة إنجلترا – تشيلسي 1 يونايتد 0.. سقوط جديد لمورينيو أمام البلوز

المدير الفني جاريث ساوثجيت يجري العديد من التغييرات في صفوف المنتخب، وكان أبراهام ضمن 3 لاعبين يتلقون استدعائهم الدولي الأول بجانب جناح كريستال بالاس، روبن لوفتس تشيك، ومدافع ليفربول جوي جوميز.

إنجلترا تواجه ألمانيا والبرازيل وديا في التوقف الدولي القادم، وستكون فرصة هائلة أمام الثلاثي، وفي مقدمتهم أبراهام، لإثبات جودتهم.

كيف كانت رحلة تامي إلى قميص الأسود الثلاث؟

مع التألق في صفوف منتخب إنجلترا تحت 18 عاما بجانب التألق في صفوف ناشئي تشيلسي، حصل تامي أبراهام على فرصته مع الفريق الأول في مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2015/2016.

المدير الفني الهولندي جوس هيدنيك والذي جاء خلفا لجوزيه مورينيو حتى نهاية الموسم، اعتمد على سياسة الدفع ببعض الشباب في الفريق الأول، وكان من تلك الأسماء تامي أبراهام بجانب بيرتراند تراوري وغيرهم.

المباراتان كانتا ضد ليفربول في "أنفيلد" وليستر سيتي في "ستامفورد بريدج"، وانتهى كلاهما بالتعادل الإيجابي 1-1 في موسم مأساوي للفريق الأزرق.

سعى تامي لتجاوز كل ذلك بتواجده في قائمة منتخب إنجلترا تحت 19 عاما المشاركة في بطولة أمم أوروبا، حيث شارك في 3 مباريات من أصل 4 قبل أن يتم إقصاء شباب إنجلترا أمام إيطاليا في نصف النهائي.

الموسم التالي كان موعدا للتوهج للمهاجم الإنجليزي الشاب، ليثبت قدرته التهديفية التي يشيد بها الجميع.

حصل تامي على فرصة الإعارة لفريق بريستول سيتي في دوري الدرجة الثانية، وتألق بشكل كبير.

48 مباراة بمختلف البطولات سجل تامي خلالها 26 هدفا، كان منها 23 هدفا وضعته في المركز الثاني في ترتيب هدافي الدرجة الثانية خلفا للنيوزلندي كريس وود.

لم يصعد بريستول للدوري الممتاز في النهاية، ولكن اسم تامي أبراهام، والذي يتمم بالكاد في ذلك الوقت عامه الـ19، أصبح معروفا بشدة في نطاق كرة القدم الإنجليزية.

تزامن ذلك التألق مع استدعائه المتكرر لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاما، وسجل معه 5 أهداف في 13 مباراة باحتساب هدفه في شباك ألمانيا في نصف نهائي أمم أوروبا لتلك الفئة العمرية، والتي أقيمت في بولندا خلال الصيف الماضي.

الأعين كلها تراقب تامي الذي قضى صيفا رائعا، وحان الوقت ليخوض تجربته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بالطبع ليس بقميص تشيلسي، ولكنه حصل على إعارة أخرى تحت قيادة بول كليمنت في سوانزي سيتي بعدما وقع عقدا جديدا مع فريقه الأصلي يمتد لـ5 مواسم قادمة.

لم تكن إلا مسألة وقت حتى يثبت تامي أنه يستحق أن يكون مهاجما متميزا، وسجل 4 أهداف في 11 مباراة بالدوري الممتاز حتى الآن، بجانب هدف في كأس رابطة المحترفين.

قبل شهرين من الآن، ظهرت أخبار تؤكد رغبة الاتحاد النيجيري لكرة القدم في أن يلعب تامي مع منتخب نيجيريا في كأس العالم القادمة.

رغم لعبه لكافة مراحل شباب إنجلترا، ظل تامي متاحا للعب لصفوف نيجيريا التي يحمل والده جنسيتها، ويظل صديقا شخصيا لرئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم بينيك أماجو.

أماجو خرج للإعلام ليزعم موافقة تامي على اللعب لصفوف نيجيريا، وأن الاتحاد النيجيري بصدد اتخاذ الإجراءات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الاستدعاء الأول مع النسور الخضراء.

التأكيدات ظهرت أيضا من الحساب الرسمي للاتحاد النيجيري لكرة القدم الذي نشر صور للاعب مع أماجو.

لكن بعد أيام قليلة، نفى اللاعب الشاب كل ذلك وأكد أنه لا يزال متاحا للاستدعاء لمنتخب إنجلترا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا