برعاية

الطائي يتصدر ترتيب دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الاولى

الطائي يتصدر ترتيب دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الاولى

حافظ فريق الطائي على صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، للأسبوع الثالث على التوالي رغم تعادله إيجابيًا أمام مضيفه ضمك بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نادي ضمك في خميس مشيط ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة، ليرتفع رصيد الطائي بهذا التعادل إلى 16 نقطة ظلّ بها مستقرًا في المركز الأول، بينما ارتفع رصيد ضمك إلى 4 نقاط استقرّ بها في المركز السادس عشر.

وفي الخرج، حقق الشعلة فوزه الثاني على التوالي حينما كسب على أرضه المجزل بهدفين، ليصل الشعلة إلى النقطة الثالثة عشر وضعته وصيفًا، فيما توقف رصيد المجزل عند النقطة التاسعة متراجعًا إلى المركز الثاني عشر.

وتقاسم فريقا الحزم والخليج نقاط مباراتهما بعد تعادلهما الإيجابي بهدفين لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي الحزم في الرس، ليضيف كلا الفريقين نقطة في رصيدهما، حيث ارتفع رصيد الحزم إلى 11 نقطة لكنه تراجع ثامنًا، في حين ارتفع رصيد الخليج إلى 13 نقطة متراجعًا إلى ثالث الترتيب، وبذات النتيجة انتهت مباراة العروبة مع نظيره نجران التي أقيمت في ملعب الأول في الجوف، ليتقاسما نقاط المباراة حيث ارتفع رصيد العروبة إلى 12 نقطة استقرّ بها في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد نجران إلى 7 نقاط متقدمًا إلى المركز الثاني عشر.

وفي ملعب نادي النهضة في الدمام، إستمرّ هجر في مسلسل انتصاراته المتتالية بعدما كسب مضيفه النهضة بهدف دون ردّ، ليعزز هجر من تقدمه إلى المركز الخامس برصيد 12 نقطة من ثلاث انتصارات، فيما بقي النهضة عند رصيده الحالي 11 نقطة متراجعًا إلى المركز العاشر.

وفي ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك، استعاد الوطني توازنه عقب فوزه على ضيفه جدة بهدفين مقابل هدف، ليصل للمركز التاسع برصيد 11 نقطة، في حين توقف رصيد جدة عند النقطة السادسة، أبقته في المرتبة الخامسة عشر.

وتذوق النجوم طعم الانتصارات التي افتقدها منذ الجولة الثانية، إثر تغلبه على ضيفه الكوكب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصل إلى النقطة العاشرة إحتلّ بها المركز الحادي عشر، في المقابل ظلّ الكوكب عند نقطته السادسة، مسجلًا معها تراجعًا إلى المركز الرابع عشر عقب تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي.

ـ (21) هدفًا سجّلت في (7) لقاءات، نتهت (4) منها بالفوز، و (3) تعادلات إيجابية.

ـ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة مرة واحدة، وكانت من نصيب لاعب فريق الوطني عبدالله الزبيدي، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء بنهاية هذه الجولة إلى (16) بطاقة.

ـ أحتسبت في هذه الجولة (3) ركلات جزاء، الأولى من نصيب الحزم أمام الخليج أحرزها سلطان النمري، والثانية للوطني أمام جدة أحرزها البروكيني المواليد هارون عيسى، والثالثة للنجوم أمام الكوكب أهدرها التشادي المواليد ماهر محمد، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة بنهاية الجولة إلى (26) ركلة جزاء، منها (19) أحرزت، و (7) مهدرة.

ـ أقوى الفرق هجومًا الكوكب بـ(16) هدفًا، يليه الشعلة بـ(15)، ثم الطائي والعروبة والقيصومة بـ(14)، بينما الأضعف الوطني بـ(8).

ـ أقوى الفرق دفاعًا فريق الوحدة بـ(6) أهداف، يليه هجر بـ(7)، ثم الحزم والوطني بـ(8)، بينما الأضعف دفاعًا فريق جدة بـ(17) هدفًا، يليه الكوكب بـ(16).

ـ أكثر الفرق انتصارًا الطائي بـ(5) انتصارات، يليه الشعلة والخليج والعروبة وهجر والقيصومة والوحدة والوطني والنهضة والمجزل بـ(3)، بينما الأقّل ضمك بلا انتصار.

ـ أكثر الفرق تعادلًا الحزم بـ(5) تعادلات، يليه الشعلة والخليج والنجوم ونجران وضمك بـ(4)، بينما الأقّل المجزل بلا تعادل.

ـ أكثر الفرق خسارةً المجزل بـ(5) هزائم، يليه الكوكب وجدة وضمك بـ(4)، فيما الأقّل الشعلة والخليج والوحدة والحزم والنجوم بخسارة وحيدة.

ـ بلغ عدد الأهداف المحرزة في الشوط الأول حتى الآن (69) هدفًا، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (113) هدفًا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا