برعاية

"فيفا" يشيد باستعدادات الإمارات لاستضافة مونديال الأندية

"فيفا" يشيد باستعدادات الإمارات لاستضافة مونديال الأندية

تفقد وفد البطولات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تحضيرات اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA، واستعدادات ملعب مدينة زايد الرياضية، وإستاد هزاع بن زايد، لاستضافة مباريات البطولة في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر (كانون الأول) في أبوظبي والعين.

وتضمنت جولة وفد "فيفا" مراجعة وتقييم إجراءات وتحضيرات اللجنة المنظمة المحلية للبطولة في تأمين سلامة وأمن البطولة والأندية والجماهير الحاضرة، وآليات تنظيم الحضور الجماهيري، والترتيبات التقنية والفنية، ومرافق الضيافة والمراكز الصحفية الخاصة بوسائل الإعلام.

وشملت الجولة تفقد مراكز تدريب الأندية المشاركة في ملاعب سلطان بن زايد، والملاعب الجانبية لمدينة زايد الرياضية، وملاعب نادي الكريكت في أبوظبي، ونادي الضباط، وجامعة نيويورك أبوظبي، وخليفة بن زايد، وطحنون بن محمد، ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال مدير البطولات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جيمي يارزا: "دولة الإمارات تمتلك مرافق رياضية رائعة بمواصفات عالمية"، مؤكداً ارتياح "فيفا" الكبير للأعمال والترتيبات التي تقوم بها اللجنة المنظمة المحلية حالياً من ناحية التحضيرات والخطط الموضوعة والآليات المستخدمة، واستعدادات ملعبي مدينة زايد الرياضية وإستاد هزاع بن زايد، ومرافق التدريب وجاهزيتها لاستضافة البطولة.

من جانبه قال مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية، عارف حمد العواني: "الجولة التفقدية للفيفا أكدت على اكتمال كافة تحضيرات اللجنة المنظمة المحلية وتميز استعدادات ملعبي البطولة ومرافق تدريب الفرق المشاركة"، موضحاً أن الأعمال التطويرية في ملعب مدينة زايد الرياضية، وإستاد هزاع بن زايد، جعلت منهما أحد أبرز ملاعب كرة القدم في الدولة والمنطقة، وأن الإمارات تتطلع لاستقبال نجوم الساحرة المستديرة وعشاق كرة القدم من مختلف أنحاء العالم خلال الشهر القادم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا