برعاية

حوار – جوارديولا يتحدث عن الحاجة للتأقلم والتطور مع صغار المستقبل

حوار – جوارديولا يتحدث عن الحاجة للتأقلم والتطور مع صغار المستقبل

كشف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن أنه كان بحاجة للوقت من أجل التأقلم مع فريقه خلال أول مواسمه في إنجلترا.

المدرب الإسباني خرج لأول مرة في مسيرته التدريبية خاليا الوفاض من بطولات الموسم الماضي، ولكنه أكد عدم أهمية نجاحات الماضي مقارنة باحتياجه للوقت في الدوري الأقوى عالميا.

وفي مقابلة حصرية مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية قبل مواجهة السماوي أمام أرسنال غدا الأحد تحدث مدرب بايرن ميونيخ السابق عن سعادته مع الفريق كما وجه شكره للإدارة.

كلوب: لم أتحدث مع كوبر.. صلاح فعل ماذا ينتظر أتليتكو مدريد في نوفمبر.. أمل ضعيف وإلا فالدوري الأوروبي فالفيردي: تراجع الأندية الإنجليزية أوروبيا كان غير منطقيا مدرب وست هام: تراجع مستوى لوفرين؟ انظروا إلى راموس هاينكس ودورتموند.. تاريخ طويل من الصراع تقرير: نيمار "طفح كيله" من إيمري مورينيو ساخرا: لا يقدّرون ما نفعل لأنني لا أبكي كل أسبوع

بيب تطرق للعديد من النقاط، واستهل حديثه بتطور الفريق.

"في الموسم الماضي لم نكن قادرين على الفوز بمباراة واحدة خارج أرضنا بدوري الأبطال اما هذا الموسم فقد حققنا انتصارين، وآمل أن نتمكن من الوصول للانتصار الثالث أمام شاختار دونيتسك".

"الناس يتوقعون عند قدوم مدرب جديد أنه قادر على العمل والتغيير فورا ويتناسون أنه بحاجة للوقت للتأقلم مع كثير من الأشياء".

"من بين هذه الأشياء جعل اللاعبين يتعرفون على بعضهم البعض ويثقون في بعضهم البعض، أن يتعرف على البريميرليج والخصوم وأسلوب اللعب والحكام، ولا يهم كم النجاح الذي حققه سابقا. أنت تحتاج للوقت أحيانا".

"لحسن الحظ أنني أتيت إلى فريق أعطاني الوقت لفعل ذلك، لذا لا أشعر أنهم لا يثقون بي وهذا رائع، ذلك سبب سعادتي الكبيرة هنا".

"أظن أن اللاعبين يعرفون ما نحن قادرون على فعله ولا يتمكن من تحقيقه الخصوم، ذلك هو الشعور الذي نشعر به الآن فأحيانا يكون الانتصار على خصم أفضل منك ونابولي مثالا".

"أدينا جيدا ولكنهم كانوا رائعين لذا علي تقبل الواقع، ولكن أنت بحاجة لعقلية قوية من أجل العودة والتغلب في مثل هذه اللحظات وهذا قاسي على الخصوم. نحن بحاجة لإظهار ذلك دوما".

وقبل مواجهة أرسنال يوم الأحد أكد بيب أن مثل تلك المواجهات هي ما تجعل البريميرليج الأفضل.

"عندما يسألني الناس عما هو مختلف في الدوري الإنجليزي فإنني أجيب بأن هذا يرجع إلى وجود الكثير من الأندية الكبيرة، هناك عادة 5 أو 6 مرشحين للتتويج باللقب".

"ربما تواجه 3 أو 4 فرق قوية بدوري الأبطال ولكن حينما تعود لمواجهة وست بروميتش فإن اللقاء يكون معقدا ولهذا هو دوري قوي، مستوى الفرق مرتفع للغاية".

"أرسنال يمكنه اللعب إذا تركته يفعل ذلك هم من فرق الهجوم المرتد وعندما يمتلك فريق لاعبين مثل التي يمتلكها أرسنال فإنك تتساءل من الأفضل. بالتأكيد هم فريق صعب للغاية".

وتحول الحديث تجاه استقدام النادي للعديد من المواهب صغيرة السن وهو ما يراه خطوة إيجابية.

"هذا وضع طبيعي لأن الأجيال المهمة من اللاعبين بات أكبر الآن، الأمر ببساطة أنه عليك تغيير اللاعبين مثلما تغير الأندية المدربين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا