برعاية

دورتموند متحفز لمواجهة البايرن للخروج من أزماته

دورتموند متحفز لمواجهة البايرن للخروج من أزماته

يريد بايرن ميونيخ الذي حسم مبارياته الست حتى الآن بإشراف المدرب الجديد - القديم يوب هاينكس، توجيه ضربة شبه قاضية لبوروسيا دورتموند أحد أبرز منافسيه على اللقب عندما يحل ضيفا عليه على ملعب «سيغنال ايدونا بارك» اليوم في لقاء قمة ضمن المرحلة الحادية عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ويتصدر الفريق البافاري برصيد 23 نقطة مقابل 20 لدورتموند صاحب المركز الثاني.

وحقق دورتموند انطلاقة صاروخية في مطلع الموسم الحالي وتقدم على بايرن ميونيخ بفارق 5 نقاط في المرحلة السابعة، لكن نتائجه في الآونة الأخيرة تراجعت بشكل مقلق محليا وقاريا فوجد نفسه متخلفا عن الفريق البافاري بفارق 3 نقاط في حين تلاشت آماله في بلوغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بشكل كبير بعد تعادله ذهابا وإيابا مع أبويل القبرصي المغمور وخسارته على أرضه أمام ريال مدريد في آخر ثلاث مباريات ما وضع ضغوطات كبيرة على مدربه الهولندي بيتر بوش.

وكان بوش قاد اياكس إلى نهائي الدوري الأوروبي نهاية الموسم الفائت قبل أن يستلم تدريب دورتموند خلفا لتوماس توخيل الذي ترك منصبه بسبب خلافات مع مجلس إدارة النادي.

وأعرب بوش عن خيبة أمله جراء سقوط فريقه في فخ التعادل على ملعبه ضد أبويل وقال: «يتعين علينا الفوز على منافس مثل أبويل. في البداية كان الأمر صعبا للغاية، لكننا افتتحنا التسجيل وكان يتعين علينا تسجيل الهدف الثاني».

وأشار بوش إلى أن تراجع نتائج الفريق لم يكن بسبب مشكلات في عقلية اللاعبين أو الخطط التي يلعب بها، وقال بوش: «علينا أن نستعرض شجاعتنا في مباراة البايرن، سنقدم كل ما لدينا من أجل العودة للصدارة من جديد».

وأشار المدرب إلى أن الأمور ستصبح أفضل، إذا نجح الفريق في أن يكون أكثر حسما أمام المرمى، معلقا أماله على استعادة بيير إيمريك أوباميانغ تألقه التهديفي بعد أن أخفق في التسجيل خلال آخر ثلاث مباريات.

ويتقاسم أوباميانغ مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، صدارة قائمة هدافي البوندسليغا برصيد عشرة أهداف لكل منهما.

وقال بوش: «تسجيل هدف هو العلاج الذي يحتاجه أوباميانغ كي يستعيد ثقته»، ووصف اللاعب الغابوني بأنه «مهاجم من الطراز الأول». وكان لسان حال قائد الفريق مارسيل شميلتسر مماثلا بقوله: «نمر في مرحلة سيئة. سنفكر سويا مع أفراد الفريق، المدرب والتكاتف فيما بيننا ونأمل في انتصار على البايرن». ولم ينجح دورتموند في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة محليا فخسر أمام لايبزيغ 2 - 3 وهانوفر 2 - 4 وتعادل مع اينتراخت فرانكفورت 2 - 2.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا