برعاية

أغويرو يسطر تاريخاً جديداً في مانشستر سيتي بهدفه رقم 178

أغويرو يسطر تاريخاً جديداً في مانشستر سيتي بهدفه رقم 178

وصف الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بالأسطورة، وذلك بعدما أصبح اللاعب أفضل هداف في تاريخ النادي.

واستطاع أغويرو أن يسجل هدفاً في المباراة التي فاز بها فريقه على نابولي 4 - 2، في الجولة الرابعة من المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا، ليكون هدفه رقم 178 في مسيرته مع مانشستر سيتي وحطم به الرقم القياسي السابق المكتوب باسم إيريك بروك، الذي سجل 177 هدفاً.

وقال غوارديولا: «عندما يحقق شخص واحد ما حققه أغويرو لا بد أن أهنئه تهنئة كبيرة. إنه رقم قياسي كبير له. إنه أسطورة للنادي وتاريخه، يتعين عليه الاستمتاع به ويجب على الجميع أن يفتخر به».

وكان الهدف الذي أحرزه أغويرو في الدقيقة 69 حاسماً، لا سيما أنه كسر حاجز التعادل 2 - 2 ودفع بتشيلسي للتأهل للأدوار الإقصائية للموسم الخامس على التوالي. وقال أغويرو: «أنا سعيد للغاية بهذه اللحظة. ولكنني أكثر سعادة بتحقيق الفوز والتأهل. أفكر كل مباراة أن أبذل أقصى ما في وسعي؛ عندما أفشل في تسجيل الأهداف أتقبل الأمر لأن المهم هو تحقيق الفوز».

واحتاج أغويرو إلى 264 مباراة لتحطيم الرقم الذي حققه بروك في 494 مباراة خلال الفترة من 1928 حتى 1940.

وانضم أغويرو (29 عاماً) لصفوف مانشستر سيتي قادما من أتلتيكو في 2011، وأثر في الفريق بشدة منذ مباراته الأولى التي سجل خلالها هدفين.

واستطاع أن يسجل 30 هدفاً في هذا الموسم، وكان آخر هدف في هذا الموسم هو الأشهر حيث جاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أمام كوينز بارك رينجرز في الجولة الأخيرة من الدوري وهو الهدف الذي أهدى مانشستر سيتي لقب الدوري بعد غياب دام 44 عاماً.

وبعد معدل أكثر من 30 هدفاً في أول ستة مواسم له مع مانشستر سيتي، واصل أغويرو أداءه الجيد هذا الموسم مسجلاً تسعة أهداف في 11 مباراة.

وعن أغويرو قال آلان شيرر، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز التاريخي برصيد 260 هدفاً: «إنه مهاجم من طراز فريد ولكن جزء مما يجعله مميزاً هو تماسكه. إنه يسجل بمعدل مذهل لمانشستر سيتي لأكثر من ستة مواسم حتى الآن، ليس فقط في موسمين أو ثلاثة».

وأضاف: «لا يوجد شك أن أغويرو واحد من أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نشأته، إحصائية تسجيله للأهداف - 129 هدفا في 188 مباراة - تخبرك كم هو جيد».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا