برعاية

ديشماب يستدعي نزونزي لقائمة "الديوك" للمرة الأولى

ديشماب يستدعي نزونزي لقائمة "الديوك" للمرة الأولى

استدعي ستيفن نزونزي، لاعب إشبيلية، الخميس، لأول مرة في مسيرته للانضمام لقائمة منتخب فرنسا الأول تحت قيادة المدرب الوطني ديديه ديشامب، لخوض مباراتي ويلز وألمانيا الودتين الشهر الحالي. 

وأعلن ديشامب القائمة الكاملة للاعبي الديوك خلال مؤتمر صحفي، والتي شهدت أيضا انضمام لاعب شتوتجارت الألماني بانجامان بافارد.

وعلى جانب آخر، شهدت القائمة عودة كل من أنطوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد، الذي لم يرتدِ قميص "الديوك" طوال الأشهر الـ14 الأخيرة، بالإضافة لنبيل فقير قائد أوليمبيك ليون ذي الأصول الجزائرية.

وقال ديشامب إنه على الرغم من أن نزونزي في الثامنة والعشرين من عمره فإنه سجل بداية جيدة مع إشبيلية، وإنه لاعب "يعرف جيدا مركز لاعب الوسط المحوري".

وضمت القائمة أيضا كلأ من صامويل أومتيتي ولوكاس دينيه من برشلونة، ورافائيل فاران الذي لم يشارك في مباراة الريال (الأربعاء) أمام توتنهام بداعي الإصابة، وأنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد.

بينما غاب عنها بعض اللاعبين الذين اعتادوا القدوم خلال الشهور الأخيرة، مثل الحارس هوجو لوريس والظهير جبريل سيديبي ولاعب ارتكاز نجولو كانتي والجناح توماس ليمار ولاعب الوسط المهاجم ديميتري باييه.

وفيما يخص كريم بنزيمة الذي لم يستدع للمنتخب منذ فترة طويلة، أوضح ديشامب أنه قرأ فقط التعليقات المهمة في تصريحات المهاجم المدريدي الأخيرة، وأنه يختار لاعبي المنتخب "دائما، على أساس الفائدة الجماعية للفريق".

كما أكد المدرب الفرنسي أن هاتين الوديتين ستكونان مفيدتين له من حيث "رؤية بعض اللاعبين قبل اتخاذ القرار النهائي"، في إشارة للقائمة التي ستخوض نهائيات مونديال روسيا 2018 الصيف المقبل.

وفيما يلي القائمة الكاملة لوديتي ويلز وألمانيا يومي 10 و14 من الشهر الجاري على الترتيب:

حراسة المرمى: ألفونس أريولا (باريس سان جيرمان)، وبنوا كوستيل (بوردو)، وستيف مانداندا (مارسيليا).

الدفاع: لوكاس دينيه وصامويل أومتيتي (برشلونة)، وكريستوف جاليه (نيس)، وبريسنيل كيمبيمبي ولايفن كورزاوا (بي إس جي)، ولوران كوسيلني (أرسنال)، وبانجامان بافارد (شتوتجارت)، ورافائيل فاران (ريال مدريد).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا