برعاية

أحمد بن محمد يشيد بقرار السماح لأبناء المواطنات المشاركة في المسابقات الرياضية

أحمد بن محمد يشيد بقرار السماح لأبناء المواطنات المشاركة في المسابقات الرياضية

أكد رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن قرار رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالسماح لأبناء المواطنات وحاملي الجوازات التي خلاصات قيدها تحت الإجراء، بالإضافة إلى مواليد الدولة بالمشاركة في المسابقات الرياضية الرسمية التي تقام في الدولة وعدم اشتراط جنسية الدولة لمشاركتهم في هذه المسابقات.. سيسهم في خلق أجيال جديدة واعدة لرياضة الإمارات في الألعاب كافة سواء الجماعية أو الفردية.

وقال سموه إن "رؤية رئيس الدولة، تعكس مدى اهتمام وحرص قيادتنا الحكيمة على توفير السبل وتقديم أفضل المعطيات لفتح المجال واسعاً أمام الرياضيين وتكوين قاعدة قوية من المواهب والعناصر المميزة، بما يعزز مستوى الرياضة ويحقق الأهداف المنشودة التي تتمثل في المشاركة من أجل المنافسة وتحقيق الألقاب والميداليات الملونة في مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية الرسمية التي تقام في الدولة".

ووصف سموه القرار بالفريد لما سينتج عنه من مؤشرات إيجابية وأرقام يطمح إليها الجميع.. وقال: "بفضل هذا القرار النابع من الحرص على مستقبل رياضة الإمارات أتوقع أن يتم إفراز العديد من الخامات الرياضية المميزة التي سيكون لها دور بارز في مضاعفة حظوظنا وفرصنا بالمشاركات والإستحقاقات الرسمية داخل الدولة بما يحقق بدوره المستوى المطلوب من التنافس بين الرياضيين والذي سيصب في نهاية الأمر في الصالح العام لرياضتنا التي تحتاج إلى مزيد من العمل والجهد.. وأرى أن صدور هذا القرار في هذا التوقيت مهم للغاية نظرا لسلسلة الإستحقاقات الرياضية الكبرى والمحافل المتعددة التي تستضيفها الدولة على مدار العام والتي نعول عليها في حصد الإنجازات والوقوف على منصات التتويج".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا