برعاية

نادال: لم أكن أخطط لإنهاء العام الحالي في صدارة التصنيف

نادال: لم أكن أخطط لإنهاء العام الحالي في صدارة التصنيف

اعترف لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال أنه لم يكن يخطط لإنهاء العام الحالي في صدارة التصنيف العالمي، بسبب الإصابات المتلاحقة التي تعرض لها، معتبرا أن ما تحقق إنجازا هاما للغاية.

وقال نادال خلال مؤتمر صحفي عقب الفوز على الكوري الجنوبي هيون تشونج بمجموعتين دون رد 7-5 و6-3 والتأهل للدور الثالث ببطولة باريس بيرسي للأساتذة: "لم أكن أخطط لهذا الأمر، كان مستحيلا أن أفكر فيه بعد فترة طويلة من الإصابات المتتالية". 

وأضاف نادال: "إنهاء العام في الصدارة يختلف كثيرا عن تحقيقه خلال الموسم، لذلك أقدر كثيرا هذا الإنجاز وأعتبره هاما للغاية".

وأصبح نادال (31 عاما)  اللاعب الأكبر الذي ينهي العام وهو في صدارة الترتيب، وهو الأول الذي يحقق هذا الأمر بعد تجاوز سن الـ30.

وبسؤاله حول إذا ما كانت هذه النجاحات تعود لعقليته الانتصارية، عقب قائلا: "الأمر يتعلق بالشغف بما يقدمه والاستيقاظ كل يوم بالحافز المناسب، من أجل الدخول للملعب والتحسن، أكثر من العقلية الانتصارية، لأن الجميع في نهاية المطاف يرغب في الفوز".

وأقر نادال بأن مباراته أمام اللاعب الآسيوي لم تكن متكاملة، ولكنها ليست سيئة أيضا، مضيفا: "مازال أمامي هامش للتحسن، لاسيما وأنني أمر بفترة جيدة هذا الموسم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا